أندريه زكي: الهيئة الإنجيلية تشجيع الكنائس على الترابط والتضامن

الدكتور القس أندريه زكي،
الدكتور القس أندريه زكي،

قال الدكتور أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، إن الأدوار التي تقوم بها الهيئة الإنجيلية تشجيع الكنائس المحلية على الترابط والتضامن مع المجتمع وستسعى إلى تشجيع عدد من المستثمرين الأجانب إلى مصر. 

 

وأضاف "زكي"، خلال مؤتمر نظمته الطائفة الإنجيلية عقب فوزه بانتخابات رئاستها، إن خطاب الكراهية من القضايا المهمة والدقيقة من أكثر القضايا التي تسعى الطائفة إلى تقديم مشروع قانون للبرلمان لمواجهة هذا الخطاب وهو أمر مهم. 

 

وقال القس رفعت فتحي، إن أسبوع الصلاة من أجل الوحدة كان يتم تنظيمه بمعرفة مجلس كنائس الشرق الأوسط وهو عبارة عن مشاركة كل الكنائس والطوائف المختلفة في الصلاة، مضيفًا أن مجلس الكنائس العالمي يقدم نصائح مهمة حول التعاون والمشاركة بين الجميع. 

 

وقال أندرية زكي، إن الإنجيلية لا يطلقوا إلا لسببين إما الزنا أو تغيير الملة وقانون الأحوال الشخصية فيه بعض المساحات، مضيفا أن مجلس كنائس مصر ليس بديل لأنشطة الكنائس فهو يضيف إلى أنشطتهم. 

اقرأ أيضا:قيادات مجمع المثال المسيحي يقدمون التهنئة لرئيس الإنجيلية بمناسبة فوزه في الانتخابات

وأضاف أن مجلس كنائس مصر نظم مؤتمر الرعاية والإعلام والشباب، وهو مجلس للتنسيق العام والرؤية العامة والعمل المشترك والتأثير المشترك، وعلق على مقال شن هجوما على الهيئة الإنجيلية قائلا: "الكنائس الإنجيلية في مصر كنائس وطنية مائة بالمائة ولا نأخذ تعليمات من أو كنائس أجنبية ولدينا مواقف واضحة في أمور كثيرة وعلاقتنا بالكنائس الأخرى علاقات روحية".