عاجل

أول رد من «مياه قنا» على التشكيك في نتيجة مسابقة التعيين الأخيرة | خاص

شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا‎‎
شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا‎‎

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا،  أن أسماء المقبولين للعمل بالشركة، في المسابقة الأخيرة،  تمت بشفافية ونزاهة كاملة، ولا توجد أي محسوبية في اختيار الناجحين،  كما يردد البعض على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقال جمال حلمي، المتحدث الرسمي باسم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم ، إن المسابقة تم الإعلان عنها مسبقا، وتقدم لها قرابة 30 ألف، تم اختيار 9 آلاف منهم، واجتاز منهم قرابة 1000 الاختبارات الأخيرة،  ونجحوا في المسابقة وتم الإعلان عنهم بشكل رسمي.

اقرأ أيضا| ننشر أسماء المقبولين في وظائف شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا‎‎

وأضاف، أن ما يردده البعض بقيام أحد الموظفين بالشركة،  بتعيين قرابة 20 من أقاربه وأصدقائه،  ليس له أي أساس من الصحة،  فالموظف المذكور،  ليس ضمن اللجنة التي تم اختيارها، لاختيار الفائزين في المسابقة،  وأن الورقة المتداولة على فيسبوك، بها تكهنات وأسماء لا تمت بصلة قرابة للموظف المذكور.

وأشار إلى أن اللجنة المشكلة، كانت من قيادات المحافظة،  وهندسة جامعة جنوب الوادي،  ورؤساء شركات، ومن الشركة القابضة من خارج المحافظة،  وأن المسابقة تمت بشفافية كبيرة.

وعن وجود اتهامات بفساد ومحسوبية في اختيار الموظفين الجدد،  أوضح المتحدث الرسمي باسم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، أن كل ما يثار عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي فقط، ولا توجد شكوى رسمية للشركة حتى الآن،  مختتما حديثه قائلا :" بنرحب بأي جهة رقابية تحقق في نتيجة المسابقة ".


وكانت أعلنت شركة مياة الشرب والصرف الصحى بقنا عن أسماء المقبولين للعمل بالشركة وفقا للإعلان رقم (١) لسنة ٢٠٢١ .

وأشارت إلى أنه على الناجحين الوارد أسماؤهم بالكشوف المرفقة، استيفاء مسوغات التعيين خلال خمسة عشر يوما من تاريخ إعلان النتيجة وإلا اعتبر ترشيحه كأن لم يكن، علما بأنه تم قبول تلك الأسماء بناءا على نص المادة ( ١١ ) من لائحة نظام العاملين بالشركة والتي نصت على: أن تكون أولوية التعيين بحسب الأسبقية الواردة بالترتيب النهائي لنتيجة الامتحان، وعند التساوي فى الترتيب تكون الأولوية في التعيين للأعلى مؤهلا، وعند التساوي في المؤهل تكون الأولوية للأعلى مرتبة في الحصول عليه، وعند التساوى تكون الأولوية للأقدم تخرجا ثم الأكبر سنا، وذلك وفقا للاحتياجات الشركة من العمالة فى كل فرع على حده وفى ضوء خطة العمالة الخمسية المعتمدة .

وتابعت: مع العلم بأنه تم إدراج باقى الناجحين بقوائم الانتظار التي يصلح التعيين منها خلال سنتين من تاريخ إعلان النتيجة