خاص| الشناوي: مصطفى كامل تعامل مع «المهرجانات» بحرفية.. وهذا خطأ هاني شاكر

طارق الشناوي ومصطفي قمر ومصطفي كامل
طارق الشناوي ومصطفي قمر ومصطفي كامل

قال الناقد الفني طارق الشناوي إن نقيب الموسيقيين مصطفى كامل هو أكثر نقيب تعامل مع ظاهرة المهرجانات بشكل صحيح، مشيرا إلى أنه نجح في تقنين أوضاعهم واستطاع بقراراته أن يضعها على المسار الصحيح كي تليق بوضعها جانب باقي فنون الغناء.

وأكد الشناوي في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"، أن مصطفى كامل تعامل مع أزمة مطربي المهرجانات بحرفية، حيث جعل المميز فيهم هو فقط من استمر على الساحة، أما الأشخاص غير الموهوبين فاختفوا تلقائياً من التواجد وأصبح تأثيرهم غير ملحوظ تماما.

وأوضح: "أنا كنت رافض لسياسة هاني شاكر وهو أخطأ في أنه عمل منهم أزمة، وخلى مؤديين المهرجانات يتصدروا الترندات، وهما قدرو يستغلو تلك الأزمة وبقو نجوم بسببها".

وتابع: "وانا ضد الهجوم او التربص لأي نوع فن جديد، بالعكس أنا لازم احاول اعالج والاقي حلول، وده اللي عمله مصطفى كامل، وضع حلول. وسابهم للقانون والجمهور".

وعن سؤاله عن مطربي الراب في ختام حديثه، قال الناقد طارق الشناوي هو فن معترف به، وله جمهوره الكبير وأهدافه الحرة التي يحب أن ننظر لها بنظرة فلسفية فنية، ومنهم من قدم العديد من الأعمال المميزة والتي نجحت في مصر وخارجها، مشيرا إلى أن مدام أصبحوا يمثلو مصر يبقى لازم ديما يقدموا فن وألفاظ تليق بيهم وببلدهم، لأن القصة قيمة فنية أكتر منها شهرة ونجومية، وهما كده كده بقو نجوم، فواجبهم أنهم يقدمون فن بجد".

اقرأ أيضاً - أحمد التهامي يعتذر لتامر حسني بعد أزمة «تاج»