وزير الخارجية: سنعمل على توفير المزيد من المساعدات للشعب التركي

سامح شكري
سامح شكري

أكد وزير الخارجية سامح شكرى، أن نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، أطلعه على احتياجات بلاده لمواجهة تداعيات الزلزال المدمر، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية والهلال الأحمر ومنظمات المجتمع المدنى ستعمل على توفير احتياجات للجانب التركى بعد هذا الزلزال المدمر.

وعبر وزير الخارجية سامح شكرى عن شكره وتقديره للجانب التركى لحفاوة الاستقبال، مؤكدا أنه محمل برسالة تضامن ومؤازرة ومواساة للشعب التركي على المستوى القيادة والحكومة والشعب المصري بعد كارثة الزلزال، مشيرا إلى أن مصر تعمل بكل جهد لمؤازرة الأشقاء فى تركيا لتجاوز المحنة، لافتا إلى أن المساعدات المصرية التى قدمتها مصر أقل ما يمكن تقديمه لمواجهة الكارثة.

ولفت وزير الخارجية سامح شكري، فى مؤتمر صحفى مع نظيره التركي، اليوم الاثنين، إلى أن المساعدات المصرية تؤكد ما يربط بين الشعبين المصري والتركي الشقيقين.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أن مصر بلد مهم للعالم العربي والدولي والشرق الأوسط بشكل خاص، مشيرا إلى أن القاهرة وأنقرة ستعملان على الارتقاء بالعلاقات إلى مستوى أرفع، لافتا إلى أن وجود الوزير سامح شكرى له مغزى كبير جدا متقدما بالشكر له.

اقرأ أيضا:وزير الخارجية التركي يعقد اجتماعًا ثنائيًا مع سامح شكري في مدينة «أضنة»