براءة الإعلامية ريهام سعيد من خطف طفلين وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة

ريهام سعيد
ريهام سعيد

قضت محكمة النقض، اليوم الأحد، برئاسة المستشار عابد إبراهيم سلامة، والمستشارين أحمد أحمد خليل وأحمد محمود شلتوت ووليد عادل حسن وأحمد عبد الوكيل عبدالعزيز، وأمانة سر أحمد إبراهيم طه ومحمد فوزي بتعديل عقوبة السجن لثلاثة متهمين في واقعة خطف الأطفال والاتجار بالبشر، التي ارتبطت ببرنامج "صبايا الخير" الذي كانت تقدمه الإعلامية ريهام سعيد في عام 2018.

وخففت المحكمة عقوبة المتهمين محمد طه وناصر عطية من السجن المشدد 15 سنة إلى السجن المشدد 10 سنوات، وصححت عقوبة المتهم إسلام خالد من السجن المشدد 5 سنوات، إلى السجن 5 سنوات.

ورفضت المحكمة الطعن المقدم من غرام عيسى على حكم حبسها مع الشغل لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ.

اقرأ أيضا| الأولمبية: مرتضى منصور لن يعود لمنصب رياضي مرة أخرى| خاص

كما رفضت محكمة النقص موضوع الطعن المقدم من النيابة العامة على حكم براءة كلا من الإعلامية ريهام سعيد وإسلام خالد وغرام عيسى ومحمد عباس ومحمد راضي وأكرم النحاس، من تهمتي الخطف بالتحايل لطفلين وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام والتحريض على الاتجار بالبشر.

كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين جميعًا أنهم في غضون الفترة من 18 إلى 22 يناير 2018 خطفوا بالتحايل الطفلين "عمر.ف" و "محمد.أ"، وذلك بواسطة المتهم الأول بأن حرضوه واتفقوا معه على خطفهما، فأوهم المجني عليهما بمصاحبته لشراء ألعاب مستغلًا حداثة سنهما، فصدقا منه هذا الزعم وانساقا معه لهذا الغرض حيث أخفاهما بمنزل المتهم الثاني بعيدًا عن ذويهما.

ووجهت النيابة للمتهمين الأول والثاني ارتكاب جريمة الإتجار بالبشر بواسطة الاختطاف وذلك بقصد الاستغلال بأن تعاملا في الطفلين المجني عليهما بعرضهما للبيع بعد اختطافهما للحصول على منفعة مادية مقابل مبلغ 300 ألف للطفل الواحد.