الرئيس السيسي لأهالي سيناء: «اللي فات كوم واللي جاي كوم تاني»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن التضحية التي قدمها أهالي سيناء لا يكفيها الشكر بالكلام وإنما بالاهتمام والعمل، مضيفا: «اللي فات كوم واللي جاي كوم تاني.. أوعوا تفتكروا أن بعد التضحية اللي قدمها أهالي سيناء إحنا هنقول لهم متشكرين بالكلام.. لا.. بالاهتمام والعمل».

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من المتميزين من أبناء سيناء، اليوم الأحد، خلال تفقد اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء.‏

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الفترة القادمة سوف تتحرك الدولة المصرية بخطة تنمية كبيرة جدا تحتاج إلى جهود مكثفة من الجميع من أجل تنمية سيناء، موضحاً: «هناك معدلات عمل وتنفيذ كبيرة جدا ليحس أهالينا في سيناء أن الدولة المصرية بتشتغل بهمة .. لأن مبقاش في عذر خلاص».

وأضاف عبد الفتاح السيسي، خلال تفقده اصطفاف المعدات المشاركة في إعمار وتنمية سيناء، أنه لا يوجد أي أعذار لعدم وجود مؤسسات الدولة داخل سيناء سواء من الجيش أو الشرطة أو غيرهم، مشيراً إلى أن الشرطة والجيش أصبحا متواجدين في سيناء أكثر من السابق من أجل الأمن والاستقرار.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة تتعرض لحجم شائعات وأكاذيب غير طبيعي وصلت للترويج لبيع قناة السويس، مؤكدا أن الشعب المصري منتبه لذلك ولا يصدق.

وأضاف الرئيس السيسي، في كلمته خلال تفقد اصطفاف المعدات المشاركة في تنمية وإعمار سيناء، قائلا: « قالوا إننا بنفكر نبيع قناة السويس وفيه عرض.. عملولي وجمعوا كلامي ده وعملوا فيلم وإن الكلام ده قولته.. وقالك بتريليون دولار».

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن التنمية في سيناء، قائلا: «لي مطلب للشركات اللي شغالة في ملف التنمية في سيناء.. سيناء مساحتها 60 ألف كليو متر.. وإحنا في مصر عايشين تقريبا على 60 ألف كيلو تقريبا". 

وأضاف الرئيس السيسي: «تكلفة التنمية في سيناء عالية وده اللي أعاق التنمية خلال الفترة اللي فاتت».

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر لبعض رؤساء الشركات المنفذة لبعض الأعمال والمشروعات في سيناء، خلال متابعته خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، بمدينة الإسماعيلية، قائلا: «أنا بشكركم إنكم بتشتغلوا في ظروف صعبة، ولو قلنا لبعضكم أتكلم عن الحوادث والعواقب اللي حصلت، كتير، اللي اتخطف قريبه واللي اتحرقت له معدات وحذر من عدم استكمال المشروعات».

وأضاف الرئيس السيسي: «الإرهاب كان يعيق حياة الناس وليس التنمية فقط»، متابعا: «بعد ما ربنا سبحانه وتعالى وفقنا وقضينا على الإرهاب اللي كان موجود وكان يعيق حياة الناس، لأن لو مفيش أمان، الناس مش هتعرف تعيش حتى لو عايشه، والحمد لله اللي تحقق بفضل الله والجيش والشرطة وأبناء سيناء».

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن سيناء لها مكانة عزيزة في قلوب المصريين.

وأكد مدبولي، خلال كلمته، أثناء تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمعدات المشاركة في تنمية وإعمار سيناء، اليوم الأحد، جهود الدولة في تعمير وتنمية سيناء والتي تمثل عبورا جديدا.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن سيناء على مر التاريخ عانت من افتقدت لخط التنمية، لافتا إلى أن الدولة بدأت التفكير في ربط سيناء بعد حرب أكتوبر 1973.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي: الأولوية للعمل في مشروعات التنمية لشركات أبناء سيناء