خاص| خالد عباس: افتتاح مستشفى العاصمة الحكومي قريبا.. وانطلاق التطبيق الخدمي

مهندس خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية
مهندس خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية

كشف المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية، في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، أنه متبقي عشرة آلاف فدان من المرحلة الأولى، متابعًا أنه لن يتم طرحها خلال الفترة الحالية، حيث يجرى تجهيزها وتخطيطها قبل الطرح..

على صعيد متصل، أكد رئيس شركة العاصمة، أنه سيتم قريبا الانتهاء من التطبيق  الخدمي الخاص بالعاصمة الإدراية؛ حيث سيتم الإعلان عن انطلاقه قريبا.

 ومن ضمن الخدمات التي يقدمها التطبيق؛ طلب تركيب العدادات، اشتراك خدمات التليفزيون، تركيب التليفون، الغاز، وغيرها من الخدمات التي يحتاجها المواطن داخل العاصمة الإدارية، كما سيتفيد منه المطورون أيضا.

وكشف «عباس» خلال تصريحاته، أنه سيتم افتتاح مستشفى العاصمة الإدارية الحكومي خلال الأسابيع القليلة المقبلة؛ حيث تم تسليمها لوزارة الصحة لتجهيزها وستقوم هيئة التأمين الصحي بتشغيلها.

في السياق ذاته كان المهندس خالد عباس رئيس - شركة العاصمة الإدارية،  قد أكد في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، استمرارية عملية انتقال الوزارات المختلفة للعمل من داخل العاصمة الإدارية، متابعا أن عملية الانتقال تسير طبقا للخطة الموضوعة، بحيث يتم انتقال وزارتين أسبوعيا، موضحا أن عدد الوزارات التي انتقلت حتى الآن تخطى الـ 10 وزارات.

أوضح رئيس شركة العاصمة، أن عدداً كبيراً من المواطنين استلموا شققهم، حيث تم تركيب أكثر من 10 آلاف عداد كهرباء ومياه، وذلك في الحي السكني r3 التابع لوزارة الإسكان، وفي عدد آخر من مشاريع العاصمة السكنية .

وتُقام العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 170 ألف فدان، والمرحلة الأولى على 40 ألف فدان، وتضم 10 أحياء سكنية.

وتستهدف الدولة إنشاء مجتمع عمراني حديث من خلال العاصمة الجديدة، حيث ستكون المدينة الذكية الأولى في مصر بنسبة 100٪، ومن المقرر أن تستوعب في مرحلتها الأولى وحدات سكنية تكفي لحوالي مليون ونصف المليون مواطن.