القائم بأعمال السفارة: الولايات المتحدة تدعم الاستثمارات الخضراء في مصر 

 دانيال روبنستين القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة
 دانيال روبنستين القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة

أكد  دانيال روبنستين القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة، إن الولايات المتحدة الأمريكية حريصة على دعم الاستثمارات الخضراء في مصر، من خلال العديد من المبادرات والشركات الأمريكية المتخصصة في هذا المجال .

جاء ذلك صباح اليوم خلال فعاليات المؤتمر الإقليمي الحادي عشر للمجلس الإقليمي لغرف التجارة الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحت عنوان "تسريع الاستثمارات الخضراء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: الولايات المتحدة والشراكات الإقليمية من أجل النمو " الذي تنظمه غرفة التجارة الامريكية بالقاهرة بأحد الفنادق.

وأضاف أن الرئيس الأمريكي جو بايدن حريص علي تحقيق الأهداف المناخية بحلول 2030، فيما يدعم بقوة التوجه العالمي نحو تحقيق "صفر كربون" بحلول 2050 ، بما يساهم في مواجهة التحديات المناخية والحفاظ على درجة حرارة الارض عند 1.5 درجة .

وشدد روبنستين على أهمية وفاء الدول المتقدمة بتعهداتها لتمويل العمل المناخي حاليا ومستقبلا، بجانب تضافر كل الجهود نحو تحقيق أهداف المناخ، من خلال التوجه للاستثمارات الخضراء والتوسع فيها، بما يخفض الانبعاثات بشكل كبير.

وتطرق القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة إلى جهود الولايات المتحدة في الاستثمار في مصر، تقديرا لدورها في المنطقة، ونظرا لوجود العديد من الفرص الاستثمارية في مصر ،لا سيما في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة .

وأشار إلى أهمية البناء على مقررات قمة المناخ فى شرم الشيخ cop27 خاصة التمويل الموجهة لصندوق التكيف، وكذلك قمة المناخ في الامارات.