لمحبي «السوشي».. لماذا يأكل اليابانيون السمك والدجاج النيء؟

السوشي
السوشي

هل أنت من محبي المطبخ الياباني ومأكولاته اللذيذة؟.. ولكن هل فكرت يومًا في سبب احتواء معظم الأطباق اليابانية على لحوم أو أسماك غير مطبوخة خلف النكهات والتوابل القوية ؟، إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول التقاليد اليابانية في تناول الأسماك واللحوم النيئة« السوشي». 

 

وفقًا لثقافة الطهي اليابانية ، يتم تحضير معظم الأطباق الشهية عن طريق الحصول على مكونات طازجة وينطبق الشيء نفسه على اللحوم والأسماك، ويتم تحضير معظم الأسماك واللحوم مباشرة بعد صيد السمك أو تقطيع اللحم. بصرف النظر عن ذلك ، فإن الأطعمة مصنوعة من التوابل القوية ذات النكهة والأعشاب والصلصات مثل صلصة الصويا والوسابي والمكونات الأخرى التي لها خصائص مضادة للجراثيم تساعد في الحفاظ على البكتيريا ومسببات الأمراض، نظرًا لأن الأطعمة تستهلك طازجة دون تبريد ، فإن استخدام التوابل القوية والتوابل والبهارات يجعلها صالحة للاستهلاك، وذلك حسب ما ذكر موقع "timesofindia".

 

اقرأ ايضا:علامات تحذيرية تشير إلى أن جسمك يعاني من إرهاق وإجهاد مزمن

 

 

والمطبخ الياباني هو بلا شك واحد من أصح المأكولات الآسيوية ومعظم الأطباق الشهية مصنوعة من المنتجات الطازجة والأسماك واللحوم والصلصات المخمرة والأرز والفلفل الحار والمكونات الحلوة على سبيل المثال لا الحصر، ولكن الشيء الوحيد الذي يمكن أن يربطه معظم الذواقة العالميين بالمطبخ الياباني هو استخدام اللحوم والأسماك النيئة«السوشي» ، والتي تختلف عن ثقافات الطهي الأخرى من جميع أنحاء العالم، ولكن لماذا يأكلون اللحوم والأسماك غير المطبوخة وهل هي آمنة؟

 

ويعتبرتناول الأسماك أو اللحوم النيئة بعد غسلها جيدًا وتنظيفها وتتبيلها بالمكونات الصحيحة يمكن أن يجعلها صالحة للاستهلاك. في بعض النواحي ، يمكن أن يكون تناول اللحوم النيئة مفيدًا للصحة ، وذلك لأن الطهي أو القلي أو تحميص اللحوم أو الأسماك يمكن أن يقلل في كثير من الأحيان من قيمتها الغذائية عن طريق تكسير البروتينات والدهون الصحية. هذا ليس كل شيء ، يمكن أن يؤدي طهي الأسماك أو قليها أيضًا إلى تكوين مركبات ضارة مثل الأمينات الحلقية غير المتجانسة ، والتي قد تزيد من خطر الإصابة بعدة أنواع من السرطانات.

ومن المثير للاهتمام ، أنه كان هناك قبول ثقافي وقد تطور لدى الناس رغبة في تناول اللحوم والأسماك الطازجة والمتبلة كجزء من ثقافة الطهي اليابانية.


السبب في اعتبار المطبخ الياباني من أكثر المأكولات صحة هو تحضيره للطعام وكيف يعتني بكل شيء مثل تنظيف الأطعمة وغسلها عدة مرات للتأكد من أنها لا تحتوي على أي مادة ضارة تتبعها عملية من نقعها بالتوابل المخمرة لتجنب تكاثر البكتيريا.