نقابة «مهندسي القاهرة» تعتمد ميزانية 2022 وموازنة 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعتمدت نقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة، اليوم السبت، ميزانية النقابة لعام 2022 وموازنة 2023، وذلك بموافقة الأغلبية من حضور الجمعية العمومية لنقابة القاهرة.

 

وقد أعرب المهندس ضياء الكيكي أمين نقابة المهندسين بالقاهرة، عن سعادته بالحضور الكبير الذي شهدته الجمعية، مثمنا المناقشات التي دارت بين المنصة والمهندسين الحضور.

 

ورحب أمين نقابة القاهرة بالحضور ثم استعرض أبرز أنشطة النقابة، خلال الفترة من الأول من يناير 2022 وحتى نهاية ديسمبر من العام نفسه.

 

 

وقال الكيكي، في كلمة له، إن مجلس النقابة الحالي حمل على عاتقه رسالة نبيلة لها أهميتها ودورها البالغ في الإسهام في بناء الوطن بما يحقق طموحات المهندسين وأسرهم، مضيفًا: «مستمرين بدعمكم في استكمال رسالتنا وذلك عبر الدفاع عن حقوق السادة المهندسين وأسرهم».

 

وأضاف: «أستعرض مع حضراتكم حصاد عام مضى بدأناه برؤية واضحة ومحددة تحمل آمالكم وطموحاتكم كما تعاهدنا عليها منذ أول لحظة، وسنعرض عليكم ملامح عامة عن أبرز أنشطة النقابة خلال العام الماضية»: 

المحور الأول: محور الإنشاءات وتطوير الأندية والمقار النقابية.

المحور الثاني: محور الخدمات النقابية والأنشطة الاجتماعية. 

المحور الثالث: محور التدريب والتثقيف ورفع المهارات الفنية والعملية للمهندس.

المحور الرابع: محور مزاولة المهنة وتطبيق قانون التصالح.

 المحور الخامس: محور الاهتمام ودعم شباب المهندسين.

 

 وأشار الكيكي إلى أنه تم تطوير صالة الخدمات النقابية بمقر مدينة نصر وتفعيل خدمة الشباك الواحد بالإضافة لتفعيل خدمة التحصيل الإلكتروني، وتطوير وتجهيز قاعات التدريب بمقر مدينة نصر.

 

ومضى في حديثه: «كما تم عمل تغطية كاملة لمقرات النقابة بالكاميرات، وتطوير ورفع كفاءة الدور الأرضي بمقر عماد الدين، وتطوير الدور الثامن بالكامل بمقر عماد الدين وتجهيزه كمركز تدريب يحتوى على اكثر من قاعة، وتجهيز قاعتي تدريب بالدور السابع بمقر عماد الدين وجاري استكمال تجهيز باقي القاعات».

 

وقال: «تم استكمال إنشاء نادي المهندسين بالقاهرة الجديدة، وقد كانت هناك بعض المعوقات بسبب انتهاء المدة المقررة سلفا للانتهاء من الأعمال، وقد تم توصيل المرافق العامة لنادي القاهرة الجديدة مياه وصرف صحي وكهرباء وغاز طبيعي».

 

وأوضح أن مجلس النقابة الحالى قام بمتابعة البدء في تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة والتي تشمل تشطيبات المبنى الاجتماعي وإنشاء حمام السباحة وغرفة الطلمبات ومبنى تغيير الملابس وأعمال تنسيق الموقع العام بمنطقة حمام السباحة ومدة المشروع 14 شهرا من تاريخ استلام الموقع بقيمة تقديرية 60 مليون جنيه تننتهي في 30 يونيو 2023، طبقا للتعاقد.