رانيا يعقوب: برنامج الأطروحات بديل آمن لتوفير التدفقات النقدية الأجنبية| خاص

 رانيا يعقوب
رانيا يعقوب

قالت رانيا يعقوب عضو مجلس إدارة البورصة المصرية وخبيرة سوق المال، إن البورصة هي أحد الوسائل المهمة في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر وتوفير النقد الأجنبي للدولة.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها بوابة أخبار اليوم، تحت عنوان "برنامج الطروحات الحكومية انتعاشة لسوق المال والاستثمار في مصر".

وشارك في ندوة بوابة أخبار اليوم، النائب أحمد سمير عضو مجلس الشيوخ وخبير سوق المال، ورانيا يعقوب عضو مجلس إدارة البورصة المصرية وخبيرة سوق المال، وراندا حامد رئيس شركة عكاظ لإدارة محافظ الأوراق المالية، ومعتصم الشهيدي خبير أسواق المال، وعمرو حسين الألفي رئيس قسم البحوث بشركة برايم القابضة، والمهندس عبد الناصر طه رئيس مكتب مصر في الاتحاد الدولي للعقار.

اقرا ايضا :مخاوف رفع أسعار الفائدة تدفع الذهب للهبوط خلال تعاملات الخميس

وأضافت رانيا يعقوب، أن برنامج طروحات الشركات الحكومية أحد الوسائل المهمة في توفير النقد الأجنبي كبديل للاستثمار في أذون وسندات الخزانة.

وأضافت رانيا يعقوب، أن استثمار الأجانب في أدوات الدين الحكومية (أذون وسندات الخزانة) تعد اموال ساخنة ولايجب الاعتماد عليها والبحث عن البدائل لتلك الاموال غير المستقرة بطرح الشركات في البورصة.

وأكدت أن طرح الشركات الحكومية في البورصة المصرية أو على مستثمر استراتيجي، يعد أحد أهم الممرات لمساعدة الدولة في التخارج من بعض القطاعات الاقتصادية وتوفير السيولة اللازمة لمشروعات التنمية.

وأكدت عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، أن المواطن المصري الذي يرغب في الاستثمار يبحث عن بدائل ليضع أمواله بها في ظل أزمة التضخم المحلية والعالمية وتعد البورصة المصرية أحد أهم الممرات لجذب هذه السيولة، بجانب مشاركته ودوره ومساهمته في الاقتصاد القومي.