«يوم حماة الوطن».. بوتين يهنئ المحاربين والمتطوعين في العملية العسكرية 

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس 23 فبراير، تهنئة لجميع المحاربين في العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا، خلال احتفاله بيوم «حماة الوطن».

وقال بوتين في خطابه: «أود أن أوجه خالص التهنئة للعسكريين والمتطوعين والمواطنين الذين تم استدعاؤهم، وأصحاب كافة التخصصات، الذين يشاركون في العملية العسكرية الخاصة».

اقرأ أيضًا: الصين: التعاون مع روسيا يساهم في تعزيز السلام والتنمية  

وأضاف بوتين، «أن يوم "حماة الوطن" يمثل مناسبة وطنية ترمز إلى التاريخ البطولي للجيش والبحرية الروسيين، والرابطة المتينة التي تربط بين كافة أجيال المدافعين عن الوطن الأم، كما هو تعبير عن الامتنان العميق لجميع الذين قاتلوا من أجل أرض وطنهم، من أجل شعبهم، وبشرف اجتازوا كل الصعاب منتصرين، وسحقوا الغزاة الأجانب».

وتابع بوتين: «في هذا اليوم، ننحني ونوجه أحر الكلمات لمحاربينا القدامى الأعزاء الذين هزموا النازية ودافعوا عن حرية واستقلال وطنهم، ستبقى مآثركم خلال الحرب الوطنية العظمى راسخة في الذاكرة التاريخية لشعبنا إلى الأبد كمثال حي على الوطنية والشجاعة، ستكون بمثابة مصدر لا ينضب للقوى الروحية، فالجيل الحالي من الجنود والضباط الروس يحفظ ويعزز التقاليد العسكرية لأجدادهم وأجداد أجدادهم».

وأكد بوتين في كلمته أن القوات المسلحة الروسية ستكون مشبعة بالتكنولوجيا المتقدمة، مبينا أن الصناعة تعمل على زيادة إنتاج خط الأسلحة بأكمله بصورة سريعة.