رئيس اتحاد نقابات عمال مصر يلتقي مدير مكتب منظمة العمل الدولية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

التقى محمد جبران، القائم بأعمال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر؛ اريك أوشلان المدير العام لمكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة؛ لدعم الانشطة المشتركة بين الاتحاد العام ونقاباته ومكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة.

تم الاتفاق على وضع خطة للعمل المشترك للفترة المقبلة بين الاتحاد العام، والمنظمة ترتكز على زياد استفادة المنظمات النقابية من الأنشطة المتعددة التي تقوم بها المنظمة. 

في مستهل كلمته رحب"جبران" بوفد المنظمة، معبراً عن سعادته بهذا اللقاء المهم، مشددًا على أهمية التنسيق مع المنظمة، وضرورة تدريب النقابيين وخصوصاً أن 80% منهم جدد، تم انتخابهم في الدورة الجديدة  2022/2026.     

وأشار "جبران" إلى أنه حريص على وجود علاقة جيدة مع اتحاد الصناعات، ويؤمن بأن التعاون بين أطراف العمل يصب في مصلحة العامل؛ وأن العلاقة الجيدة تخدم تحقيق الحقوق المشروعة للعمال، وتابع رئيس الاتحاد "إنه تم زيادة عدد النقابات المنضمة إلى عضوية الاتحاد العام لنقابات عمال مصر من 25 نقابة إلى 27 نقابة يمثلون العمال بكافة القطاعات في مصر؛ وأن الاتحاد العام يرحب بانضمام أي نقابة عامة إلى الاتحاد العام، ونقدم خدمات ولدينا مؤسسات متعددة لخدمة العمال.

 

القوى العاملة بالأقصر تشارك في ورشة عمل لمكافحة الهجرة غير الشرعية