«شعبة المخابز» تطالب التموين بعودة إيصال صرف الخبز| مستند

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تقدم عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، بمذكرة إلى الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، طالب فيها بإيقاف العمل بالمادة الثانية، من التوجيه الوزاري رقم 2، بشأن منظومة إيصال صرف الخبز على الماكينات، ومن ثم عودة إيصال صرف الخبز كما كان.

حيث تضمنت المادة الثانية من التوجيه الوزاري، رقم 2 الصادر منتصف الشهر الجاري، أن يتم تعديل نظام طباعـة الإيصالات الدالـة عـلـي صـرف الخبـز ويكتفـي بطباعـة ثـلاث إيصـالات صرف للخبز شهريا.

وبحسب التوجيه الوزاري رقم 2 الصادر عن وزير التموين ، يتم  طباعة إيصال أول الشهر، و إيصال منتصف الشهر، وطباعة إيصال يوم ٢٧ في الشهر .

وكان وزير التموين، قد أصدر يوم الأربعاء، الموافق 15 فبراير،  توجيه وزاري رقم ( 2 ) بشأن تكلفة اصدار البطاقات التموينية ، بدل فاقد وتالف والفصل الاجتماعي، وكذلك تعديل نظام اصدار إيصالات صرف الخبز المدعم.


ونصت المادة الأولـى  من التوجيه الوزاري على أن تكلفة إصدار البطاقات على النحو التالي

• تكلفة إصدار بطاقة بدل تالف 40 جنيها للبطاقـة التـي تتلف بعـد سـنـة مـن تـاريـخ إصدارها مع منحها فترة ضمان سنة من تاريخ إصدارها .

• تكلفة إصدار بطاقة جديدة أو فصل اجتماعي أو بدل فاقد مبلغ 50 جنيهـا مـع إعطاءهـا فتـرة ضمان سنة من تاريخ إصدارها.

على أن تتحمل الشركة المسؤولة عن إصدار البطاقات، تكلفة البطاقات التي تتلف قبل سنة من تاريخ إصدارها .

عـلـي أن يقـوم المواطن بتسليم البطاقـة التالفـة إلـي مكتـب التـموين قبـل اسـتخراجه البطاقـة الجديدة.

- قيـام مكتـب التموين بتخـريـم البطاقة المسلمة له وارسالها إلـي المديرية التابعـة لهـا حـتـى يـتم إرسالها إلى مركز معلومات الوزارة لإعدامها نهائيا .

وتضمنت المادة الثالثة تفاصيل اصدار إيصالات صرف الخبز إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، بينما نصت ثالث مادة ، أنه يسري هذا التوجيه اعتبارا من تاريخ صدوره.