التموين تبحث مع منتجي الدواجن التوريد للمجمعات بـ60 جنيها للكيلو |خاص

أرشيفية
أرشيفية

كشفت مصادر مطلعة، عن إجراء وزارة التموين، ممثلة في  القابضة للصناعات الغذائية، مباحثات مع اتحاد منتجى الدواجن، بشأن توريد الأخير الدواجن المجمدة للمجمعات الاستهلاكية، بسعر يناير الماضي وهو 60 جنيها للكيلو و تمسك منتجي الدواجن برفع سعر التوريد إلى 77 جنيها، ويأتي ذلك في إطار الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان.

وطالب اتحاد منتجي الدواجن، وزارة التموين بقبول سعر التوريد الجديد، نظرا لار تفاع أسعار الأعلاف، وتعرض   الشركات خلال الفترة الماضية للعديد من الخسائر، وحتى تتمكن من الاستمرار في ظل هذه الظروف الصعبة.


وأكدت القابضة للصناعات الغذائية، خلال تصريحات صحفية، أن المخزون الاستيراتيجى من الدواجن المجمدة، يصل إلى نحو 4 آلاف طن، و أن الشركات الوطنية، قد وردت كميات من الدواجن المجمدة، لصالح المجمعات الاستهلاكية، لا تتجاوز ألف طن، وذلك على مدار نوفمبر وديسمبر ويناير،  بمعدل من  200 إلى 300 طن شهريا .

وتقوم القابضة للصناعات الغذائية بضخ كميات من الدواجن المجمدة، بجميع منافذ المجمعات الاستهلاكية، تتراوح بين  500 إلى 700 طن شهريا، منها المستورد برازيلي، وأخرى    محلى، وتباع  ب 65 جنيها للكيلو.

وتزداد التوقعات بانخفاض أسعارالدواجن والبيض خلال  مارس القادم، لاتخاذ الحكومة العديد من الاجراءات، التي من شانها ضبط الأسواق، وخفض الأسعار، ومنها الافراجات الجمركية الأخيرة،  وتوفير الأعلاف، وكذلك المساعدات الحكومية لصغار منتجي الدواجن.

يذكر أن وزارة التموين، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، تعاقدت على شراء 110 ألف طن ذرة صفراء ، في إطار استمرار تدبير الذرة الصفراء لإتاحة الأعلاف بوفرة وبشكل مستدام، للمساهمة في إتاحة أعلاف الدواجن لصغار مربي الدواجن للمحافظة علي هذه الصناعة الهامة.