بعد شيرين رضا.. مفاجآت في وصايا المشاهير قبل رحيلهم

المشاهير
المشاهير

عالم الفن هو عالم مليء بالأضواء والسهر والانبساط والاحتفالات التي ليس لها مثيل، ولكن دائما ينتهي بمآسي وأمنيات لم يكتب لبعضها التحقق، الفنانون كغيرهم من البشر ينتهي بهم المطاف بالممات، ولكن عادة ما توجد وصية لمعظم الفنانين بعد وفاتهم ورغم أنها غير متوقعة أو مؤلمة لذويهم ولكن يكون الهدف منها الوعظ وقد يكون الراحة وقد يكون تحقيق ما لم يستطع الفنان أن يفعله في حياته.

وترصد «بوابة أخبار اليوم»، في السطور التالية مجموعة من الفنانين اللذين اختاروا وصاياهم قبل الرحيل ..

شيرين رضا

فجرت الفنانة شيرين رضا مفاجأة بعد تصريحها بوصيتها الأخيرة عند رحيلها، وذلك خلال لقائها في برنامج ABtalks والتي مثلت صدمة لجمهورها، وكشفت الفنانة شيرين رضا عن وصيتها الأخيرة عند رحيلها ومفارقتها للحياة، وهو ما اعتبره البعض نوعا من الصدمة لهم.

وقالت شيرين رضا، فى البرومو الذي نشره الإعلامي «أنس بوخش» لبرنامجه ABtalks والذى من المقرر عرضه اليوم، "أنا مش عايزه عزاء ولا حد يبكى عند رحيلي وعايزه يسود حالة من الفرح والبهجة وحفله والناس تحتفل".

سلوى محمد علي
 

بينما الفنانة سلوى محمد علي قالت في تصريحات تلفزيونية: "كل ممثل مسرح لديه أمنية أن يموت على خشبة المسرح.. وكان هناك تقليد لخروج جنازة كل ممثل مسرح من المسرح القومي".

وأشارت إلى أن وصيتها هي خروج جنازتها من المسرح القومي، وذلك بسبب مشاركاتها العديدة في تقديم المسرحيات على خشبة هذا المسرح العريق.

وأضافت: "التمثيل يعد ثاني أصعب مهنة في العالم، وهذا ما أكده علماء الاجتماع، وقالوا أن المهن الأصعب في العالم، العمل بالمناجم وتليها التمثيل".

نور الشريف 

يحب الفنان نورالشريف مشهد وفاته في مسلسل «عمر بن عبد العزيز» ولذلك قال في تصريح تليفزيوني: "أتمنى يوم وفاتي أن يذيع التليفزيون هذا المشهد".

إلهام شاهين
 

الفنانة إلهام شاهين، قالت خلال حفل إطلاق كتاب «أعداء مصر الخمسة» للمستشار أمير رمزي، إنها ستبادر بالموافقة بالتبرع بأعضائها حال وفاتها، مشيرة إلى أنها تعلن ذلك رسميًا طالما أن هناك أعضاء مسموح بالتبرع بها وتخضع للشروط الطبية اللازمة.

ودعت إلهام شاهين، الجميع للتبرع بأعضائهم في حالة الوفاة، قائلة: «في الآخر الجسم ده هياكله الدود فالأولى إن فيه إنسان يعيش بسببه»، وتفاعل الحضور معها بالتصفيق على ما قالته.

رشدي أباظة
 

الفنان رشدي أباظة قبل رحيله بأيام قليلة طلب أن يحضروا إليه عامل اكسسوار عمل معه طويلا «عم دنجل» وعندما حضر إلى المستشفى الذي كان يرقد فيها أباظة طلب الفنان الراحل أن يتركوه معه بمفردهما.

وبالفعل استمر «دنجل» معه لمدة ساعة وخرج الرجل صامتا لا يتحدث مع أحد إلا أنه طلب من الفنان فكري أباظة الشقيق الأصغر لرشدي ألا يتم دفن النجم الكبير إلا بعد أن يستدعوه وبالفعل رحل الفنان بعد أيام من تلك الواقعة وأول شيء فكر فيه فكري أباظة هو استدعاء «عم دنجل» دخل مباشرة إلى مقبرة رشدي وملاها بـ (الحنة والريحان) وكلما سأله أحد عن سر هذا كان يقول "وصية النجم الكبير".

أحمد رمزي
 

أوصى الفنان أحمد رمزي في أيامه الأخيرة أن يتم دفنه في الساحل الشمالي والذي كان يجلس به في مرحلة حياته الأخيرة وكان متعلقا بهذا المكان. 

صباح
الشحرورة صباح وكانت من الفنانين الذين طلبوا وصية غريبة قبل وفاتها؛ وهي أنها طلبت من مشيعي جنازتها أن يرقصون خلال تشييع جثمانها بدلا من البكاء والحزن. 

عامر منيب 
الفنان عامر منيب طالب وهو على فراش المرض من عائلته عدم حضور شقيقته جنازته أو عزائه إلا بعد قيامها باسترداد الأموال إلى الأشخاص الذين اتهمت بالنصب عليهم في دبي، وذلك بعدما تورطت في 4 قضايا نصب لاستيلائها على أكثر من 20 مليون جنيه. 

اقرأ أيضا| «عايزه حفلة».. شيرين رضا تكشف وصيتها بعد وفاتها| فيديو