إعدام 45 كيلو منتجات غذائية.. وتحرير 9 محاضر في حملة لصحة الإسماعيلية

إعدام 45 كيلو منتجات غذائية
إعدام 45 كيلو منتجات غذائية

صرح الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية بأن مكتب الأغذية بإدارة القصاصين الصحية شن أمس حملة تفتيش على بعض المنشآت الغذائية بمدينة القصاصين وضواحيها حيث تم المرور على 13 منشأه غذائية.

اقرأ أيضا | القوى العاملة تسترد حقوق 340 عاملا في المنطقة الصناعية بالإسماعيلية

وسحب عينات متنوعة من الأغذية المتداولة بالأسواق، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي. وقال "حطب" إن الحملة أسفرت عن إعدام 45 كيلو منتجات غذائية غير محتفظ بالخواص الطبيعية كما تم سحب 13 عينة غذائية للفحص وتحرير 9 محاضر جنح صحية لعدم نظافة المنشآت وعدم وجود شهادات صحية وعرض الأغذية خارج المحال والتوصية بالغلق الإداري لـ 2 منشآت لوجود خطر داهم على الصحة العامة.
 
وأكد "حطب" على استمرار الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية على مستوى المحافظة، للتأكد من سلامة الغذاء حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومراجعة ما يتم تقديمه للمواطنين وتطهير الأسواق من السلع المنتهية الصلاحية.

قام بالحملة دكتور محمد إبراهيم مدير إدارة القصاصين الصحية يرافقه اشرف عبد الرافع مراقب أول الأغذية، عبدالله موسى وعبدالرحمن محمد مفتشى الأغذية وتحت إشراف الدكتورة شيرين الهادي مدير إدارة الطب الوقائي ود. سمر حامد مدير إدارة مراقبة الأغذية.