عماد الدين حسين: «المتحدة» تستكمل منظومة الوعي بإطلاق «الوثائقية»

عماد الدين حسين
عماد الدين حسين

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تستكمل منظومة الوعي للمشاهد العربي، بانطلاق قناة «الوثائقية».

وأضاف «حسين»، في تصريحات لـ «قناة القاهرة الإخبارية»، أن الشركة المتحدة تستكمل كل حلقاتها بانطلاق «الوثائقية»، حتى تقدم للمشاهد كل ألوان الطيف الإعلامي الشامل، من قنوات إخبارية، ووثائقية، وفنية ورياضية.

وتابع عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الوعي المعركة الأكبر في العالم، ولا يكتمل الوعي إلا بوجود الجزء الوثائقي، مُشيرًا إلى أن المادة الوثائقية مطلوبة لجميع المشاهدين على اختلاف مستوياتهم.

وأوضح، أن الشركة المتحدة ترسخ منهج التجرد والمصداقية في صناعة الوثائقيات، مُشيرًا إلى أن من حق المصريين أن يمتلكوا قناة وثائقية، تقدم روايتنا المصرية بكل ألوانها وتاريخها الممتد، مُوضحًا أن القناة الوثائقية المصرية، لديها الكثير من القوة والتميز، ومصر تمتلك كنوزًا من المواد الخام والمواد الأرشيفية والأحداث والتاريخ.

وواصل الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعرض أعمالًا وثائقية بالمجان لأول مرة للمشاهد العربي.

واختتم عماد الدين حسين، أن إحدى المشاكل التي نعاني منها في صناعة الوعي، أن غالبية المادة الوثائقية العربية كانت مستوردة من الخارج.

وانطلق بث قناة «الوثائقية»، إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مساء أمس الأحد، تحت شعار «القصة كاملة»، وتختص القناة، الأحدث في قائمة قنوات الشركة المتحدة، بنقل مواد توثيقية حول العديد من الموضوعات والأشخاص والأحداث في مصر وخارجها.

وتقدم «الوثائقية» محتوى عملت على إنتاجه الشركة المتحدة، من خلال فريق عمل مُخصص لإنتاج المواد التوثيقية، وأخرى عالمية حصلت القناة على حق بثها، ستُعرض لأول مرة عبر شاشاتها.

اقرأ أيضا: عماد الدين حسين عن عدم إطلاق النسخة الخامسة من منتدى شباب العالم: قرار حكيم 100%