محافظ الدقهلية يفتتح عدد من المشروعات الخدمية بمراكز المنصورة بتكلفة 25,5 مليون جنيه

 الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

 

افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاحد عدد من المشروعات الخدمية بمراكز المنصوره ودكرنس ومنية النصر في قطاعات التعليم والتموين بتكلفة  25,5 مليون جنيه.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ببناء الإنسان المصري من خلال توفير كافة الخدمات في القطاعات الخدمية المختلفة الصحية والتعليمية وغيرها، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالتنسيق والتعاون مع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم واللواء يسري عبدالله رئيس هيئة الأبنية التعليمية، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

اقرأ أيضا| محافظ الدقهلية يشارك بالمؤتمر الهندسي الدولي للابتكار والبحوث التطبيقية

وأكد أيمن مختار علي أن رئيس الجمهورية يولي  قطاعات التعليم والصحة والتموين اهتماما كبيرا لتلبية متطلبات المواطنين، موجهاً بتوفير الدعم الكامل لهذه القطاعات من خلال توفير الاعتمادات المالية لإنشاء وتطوير ورفع كفاءة هذه القطاعات.

جاء ذلك بحضور المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين، وناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس هشام عطية مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، والنائبة شيماء نبيه عضو مجلس النواب، والدكتورة امال بركات رئيس مركز ومدينة دكرنس، والمحاسب محمد عبدالباقي رئيس مركز ومدينة منية النصر.


ففي قطاع التعليم افتتح محافظ الدقهلية، مدرسة محمد أنيس الثانوية المشتركة بقرية ميت مزاح مركز المنصوره بإجمالي عدد فصول 21 فصل تعليمي بتكلفة إجمالية 8 مليون و 600 الف جنيه.


 كما افتتح مختار، مدرسة ميت النحال للتعليم الاساسي بمركز دكرنس بعد احلالها وتطويرها بتكلفة إجمالية 6 مليون و 600 الف جنيه.


وايضا تم افتتاح مدرسة معوض السعيد معوض الابتدائية انشاء جديد بقرية الرياض مركز ومدينة منية النصر بإجمالي عدد فصول 16 فصل بتكلفة إجمالية بلغت 9 مليون جنيه. 


كما تفقد محافظ الدقهلية، المدراس عقب الإفتتاح للإطمئنان على سير العملية التعليمية والتقي بالطلاب والمعلمين، ووجه لوكيل وزارة التربية والتعليم ومدير هيئة الأبنية التعليمية بتجيل كافة الملاعب بالمدارس لتمكين الطلاب من ممارسة الأنشطة الرياضية داخل المدرسة.


وفي قطاع التموين افتتح محافظ الدقهلية، مركز خدمة المواطنين المطور بكفر علام التابع لمركز ومدينة منية النصر والذي تم انشائه علي مساحة 120 متر مربع ويضم عدد 4 شبابيك بتكلفة إجمالية 1 مليون و 200 الف جنيه تقريبا .


وفي لفتة انسانية استجاب مختار ، لطلب أحد المواطنين من ذوي القدرات الخاصة من أبناء قرية الرياض مركز ومدينة منية النصر لتوفير حياة كريمة له، وعلى الفور أمر بصرف مساعده مالية عاجلة له، وكلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية بسرعة اتخاذ كافة الاجراءات لتسجيله علي برنامج تكافل وكرامة لتوفير معاش شهري ثابت، والتنسيق مع رئيس مجلس مدينة منية النصر لبحث إقامة كشك وتجهيزه بالكامل. 


وثمن "مختار"، دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي ضرب اروع المثل في المشاركة المجتمعية من خلال المشاركة في بناء المدارس والمساجد وتطوير المستشفيات ودعم كافة القطاعات الخدمية لخدمة المواطنين.


كما أكد على أنه يتم العمل في الجهاز التنفيذي للمحافظة بالتعاون مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ من أجل تلبية احتياجات المواطنين في كافة القطاعات الخدمية المختلفة، وبمشاركة المجتمع المدني بالدقهلية الذي ضرب اروع المثل في المشاركة المجتمعية في البناء والتنمية التي تشهدها المحافظة.