إنهاء 90% من المستوى الأول لمشروع ممشى أهل مصر بكورنيش النيل القديم بأسوان

مشروع ممشى أهل مصر بكورنيش النيل القديم
مشروع ممشى أهل مصر بكورنيش النيل القديم

كشف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، عن إنهاء 90% من المستوى الأول لمشروع ممشى أهل مصر بكورنيش النيل القديم بمدينة أسوان، والجاري تنفيذه بطول 4 كم، والذي بدأ في مطلع ٢٠٢٢، ومخطط إنهاؤه في منتصف العام الحالي لمدة ١٨ شهرًا؛ ليحقق نقلة نوعية وحضارية لـ«عروس المشاتي» لم تشهدها منذ عام ١٩٦٤ .

المشروع يضم 3 مستويات طبقاً للطراز الفرعوني والنوبي؛ بمناسيب تدريجية مبهرة بها مساحات مخصصة للجلوس وبرجولات ومحلات وكافيهات مع تداخل المسطحات الخضراء والنخيل، بالإضافة إلى ممشى زجاجي لأول مرة يتم تنفيذه بأحدث الأنظمة والمعدات الحديثة،  مما سيتيح للمواطنين والزائرين والأفواج السياحية الاستمتاع بالنوراما الجمالية لنيل أسوان.

يأتي ذلك استكمالاً للجهود المبذولة من أجل الإسراع في تنفيذ مشروعات الإحلال والتجديد، وأيضاً التطوير والتحديث والتجميل ضمن الخطة المرحلية والرؤية المتكاملة لإضفاء الشكل الجمالي والحضاري لعاصمة المحافظة مدينة أسوان، وأيضاً مدينة إدفو.

لافتاً إلى أن ذلك يتوازى مع تنفيذ مشروع ممشى أهل مصر بطول 9 كم بكورنيش النيل الجديد تواكباً مع تحقيق السيولة المرورية، ومعدلات الأمان لحركة الأفواج السياحية الوافدة؛ حيث تم استخدام المواد المحجرية المحلية في المشروعيين، وخاصة الجرانيت والرخام، مع التشكيلات التصميمية ذات طابع تراثي يعبر عن أصالة وتاريخ أسوان العريق.

وأشار محافظ أسوان، إلى أنه تم تنفيذ أعمال الرصف والتطوير والتجميل ورفع الكفاءة لطريق كورنيش إدفو بطول 2 كم، بالإضافة إلى رصف الشوارع الرئيسية والجانبية وذلك بعد الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد داخل المدينة، موضحاً بأن إحلال وتجديد البنية التحتية شملت شبكات مياه الشرب والصرف الصحي والغاز الطبيعي والكهرباء؛ حيث سيتم بالتوازي إنهاء التشطيبات النهائية بالكورنيش والمتمثلة في تركيب المقاعد والبرجولات ودهان الأسوار.

اقرأ أيضا | محافظ أسوان يفتتح فعاليات مهرجان أسوان الدولي العاشر للثقافة والفنون