التموين: تخفيضات تصل لـ 50% بالأوكازيون.. وزيادة المشاركين لـ 2477 محلا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في مديرياتها على مستوى المحافظات، استقبال طلبات المحال التجارية، الراغبة في المشاركة بالأوكازيون الشتوي، حيث أنه يعد شرطًا أساسيًا، وذلك مجاناً دون أي رسوم.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال تقرير أصدرته إدارة المعاملات التجارية، أن نسب التخفيضات تصل إلى 50% على بعض السلع والمنتجات.

وأوضح تقرير وزارة التموين، أن عدد المحال التجارية المشاركة في الأوكازيون الشتوى، ارتفع إلى 2477 محلًا، 2374 قطاع خاص، و73 محل قطاع عام، متوقع ارتفاع هذا العدد إلى 4 آلاف محال تجاري.

ويستمر الأوكازيون، الذي انطلق 6 فبراير الجاري، حتى شهر مارس، لمدة شهر من تاريخ البدء، مع توقعات بمد تلك الفترة حتى عيد الأم القادم.

وشددت وزارة التموين، على جميع المحال المشاركة بالأوكازيون الشتوي، بضرورة الالتزام بالتخفيضات المعلنة، حيث يشترط أن يقوم المحل بتقديم بيان إلى مديرية التموين، بثمن السلع المعروضة للبيع في الأوكازيون، مقترنًا بالثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق للأوكازيون.

وتترك وزارة التموين للمحال المشاركة الحرية في تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، على أن تكون التخفيضات جادة وغير وهمية، حيث أنه من يثبت تلاعبه في العروض يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده.

وتكثف الرقابة التموينية حملاتها على الأسواق للتأكد من جودة السلع المعروضة للمواطنين خلال فترة الأوكازيون، وجدية التخفيضات، لتحرير محاضر للمخالفين وإحالتهم إلى جهات التحقيق.

 

اقرأ أيضاً: تعرف على خطوات ورسوم إصدار بطاقة تموينية.. بدل فاقد أو تالف