المنوفية.. ٣ مصانع لإعادة تدوير المخلفات تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية

 إعادة تدوير مخلفات القمامة بكافة أنواعها بالمنوفية
إعادة تدوير مخلفات القمامة بكافة أنواعها بالمنوفية

تشهد منظومة إعادة تدوير المخلفات الصلبة بمحافظة المنوفية طفرة كبيرة فى إطار الحفاظ على البيئة والتعامل باحدث وسائل التكنولوجيا مع كافة انواع المخلفات والاستفادة منها وذلك من خلال منظومة عمل تهدف للارتقاء بالجوانب البيئية باستخدام احدث وسائل التخلص الامنة من النفايات وإعادة استثمارها..

وكانت محافظة المنوفية قد شهدت الانتهاء من توريد 29 معدة جديدة لدعم منظومة المخلفات الصلبة بالمحافظة بإجمالى تكلفة بلغت 50 مليون جنيه وذلك ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالى الجارى لرفع جودة قطاع تحسين البيئة بالمحافظة وتوفير بيئة آمنة ونظيفة للمواطن على أرض المحافظة.

كما تم استلام 15 معدة جديدة دعماً لمنظومة النظافة بإجمالى تكلفة بلغت ما يقرب من 23 مليون جنيه مرحلة أولى ضمن خطة المحافظة للعام الجارى لدعم منظومة المخلفات الصلبة بإجمالى 29 معدة بتكلفة 50 مليون جنيه.

ومن جهة اخرى تكثف إدارة شئون البيئة بمحافظة المنوفية جهودها لدعم العمل بانتظام بمنظومة النظافة لاسيما ان المحافظة يوجد بها 3 مصانع لاعادة تدوير مخلفات القمامة بكافة انواعها وتوجد هذه المصانع بمراكز قويسنا ومنوف والشهداء.

ويعمل مصنع تدوير المخلفات الصلبة والقمامة بقويسنا بطاقة انتاجية تتراوح ما بين 300 الى 400 طن ويمتد على مساحة شاسعة حيث يستقبل المخلفات والقمامة التى تصب فيه من جميع قرى ونجوع مركز قويسنا كما تم اعتماد خطة مؤخرا للعمل على تطوير آليات العمل داخل المصنع.

إقرأ أيضاً|أبرزها خفض التكلفة.. دور المحطات الوسيطة في منظومة المخلفات