تقرير: البنتاجون رصد أجسامًا طائرة في عهد ترامب دون أن يبلغ البيت الأبيض

دونالد ترامب
دونالد ترامب

كشفت تقارير، اليوم الجمعة 17 فبراير، أن دائرة صغيرة من مسؤولي المخابرات في وزارة الدفاع الأمريكية، تحت ‏إدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، رصدت سلسلة من الأجسام الغامضة في الغلاف الجوي، ‏لكنهم لم يبلغوا عن هذه الحوادث البيت الأبيض في ذلك الوقت.‏

وتم تقييم المعلومات بشأن الأجسام الطائرة، التي رصدت في عهد ترامب، من قبل محللي استخبارات وزارة الدفاع الأمريكية، في صيف 2020، لكن لم يتم نقلها إلى الرئيس أو مكتبه، لأنه لم يكن من الواضح ما هي تلك الأشياء في الواقع، بحسب تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية.

وذكرت الصحيفة أن الأجسام الطائرة التي تم رصدها في ذلك الوقت، كانت أصغر من المنطاد الصيني، الذي تم إسقاطه قبالة سواحل كارولينا الجنوبية في 4 فبراير الجاري، وكان يحلّق على مستوى أقل بكثير.

وقال مارك إسبر، وزير دفاع ترامب في 2019-2020، في تصريحات لصحيفة "وول ستريت جورنال"، إنه لا يتذكر أنه تم إطلاعه على مثل هذه الحوادث.

بينما أشار مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، روبرت أوبراين، للصحيفة إلى أن المناطيد الأخيرة كانت مختلفة تماما في طبيعتها عن المشاهد التي تم رصدها في عهد ترامب، وفقًا لإحاطة تلقاها للتو من مكتب مدير المخابرات الوطنية.