شمال سيناء.. 3 مدافن لإدارة منظومة المخلفات الصلبة

 معدات حديثة لتدوير القمامة بشمال سيناء
معدات حديثة لتدوير القمامة بشمال سيناء

أعلن د.محمد عبدالفضيل شوشة - محافظ شمال سيناء أن هناك خطة أعدتها المحافظة بالتعاون مع وزارة البيئة بهدف التخلص الآمن من المخلفات والنفايات والحفاظ على البيئة، وأيضا التخلص من المقالب العشوائية، علاوة على توفير فرص عمل للشباب من أبناء المحافظة، تتضمن الخطة إنشاء 3 مدافن صحية.

كما يجرى التنسيق مع محافظ شمال سيناء ومديرية الصحة، لانشاء محرقتين ضمن مجموعة محارق بالعريش، وذلك من خلال منظومة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة مع تدريب العاملين فى المستشفيات على التعامل مع تلك المنظومة..

وقال اللواء شوشة، إنه جار إنشاء مدفن صحى ومحرقة للنفايات الخطرة للمخلفات الناتجة عن مستشفى العريش العام والوحدات الصحية ملحقة بالمدفن الصحى فى منطقة الكيلو ١٧ غرب مدينة العريش لنقل القمامة والمخلفات إليه، على أن يتبعهما إنشاء مصنع لتدوير القمامة لإنتاج السماد والتخلص من النفايات التى تضر بالبيئة..

وأضاف، أنه يجرى انشاء مدفن صحى آخر بالمنطقة صديقة البيئة جنوب شرق مدينة بئر العبد لتخدم المدينة والقرى الواقعة فى زمام المركز، حيث تم الانتهاء من نسبة ٧٠٪، كما سيتم التوسع فى انشاء المدافن الصحية فى مناطق أخرى حسب الحاجة، على ضوء العقد الذى وقعته وزارة التنمية المحلية ووزارة البيئة لإنشاء مدفن صحى آخر فى نطاق مركز الشيخ زويد.

اقرأ أيضاً| بتكلفة 35 مليون جنيه إنشاء مدفن صحي بمدينة بلبيس بالشرقية