القوات الروسية تقصف منشآت لتزويد القوات الأوكرانية بالوقود

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الروسية هاجمت، المنشآت التي تزود القوات الأوكرانية بالوقود والذخيرة.

وأوضحت وزارة الدفاع أنه «نتيجة للضربات، تعطلت إمدادات الوقود لمجموعات القوات المسلحة لأوكرانيا، وانخفضت بشكل كبير احتمالات إنتاج المتفجرات والبارود ووقود الصواريخ الصلب في أوكرانيا. » 

وأوضحت وزارة الدفاع أنه «نتيجة للضربات، تعطلت إمدادات الوقود لمجموعات القوات المسلحة لأوكرانيا، وانخفضت بشكل كبير احتمالات إنتاج المتفجرات والبارود ووقود الصواريخ الصلب في أوكرانيا».

وتابعت الدفاع الروسية أنه في اتجاهات كراستي ليمان وكوبيانسك، فقدت كييف حوالي 170 جنديا.

وأضافت: «في اتجاه كوبيانسك، أدت الأعمال النشطة للوحدات ونيران المدفعية والضربات الهجومية وطيران الجيش لمجموعة القوات" الغربية "إلى هزيمة القوى العاملة للعدو ومعداته في مناطق جريانيكوفكا وليمان بيرفي وبيريستوفوي في مقاطعة خاركوف ونوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوجانسك الشعبية. خلال يوم واحد في هذا الاتجاه، تم تحييد ما يصل إلى 80 جنديا أوكرانيا وتدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين وست مركبات».

وتابع البيان «في اتجاه كراسني ليمان، ونتيجة للاشتباك الناري للعدو من قبل مجموعة القوات "المركزية" في مناطق تيرني (جمهورية دونيتسك الشعبية) وستيلماخوفكا ونيفسكوي وشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوجانسك، تم تحييد حوالي 90 جنديا أوكرانيا وتدمير مركبة قتال مشاة ومركبتين قتاليتين مصفحتين، ومنظومة "جراد" ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع "أكاسيا".

ولفتت الدفاع الروسية إلى أن: "أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة مروحية من طراز "مي-8" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية بالقرب من قرية نيكولسكوي بمقاطعة خيرسون".