«فيزا» كلمة السر.. كشف غموض مقتل تاجر خضروات في بني سويف

مديرية أمن بنى سويف
مديرية أمن بنى سويف

خطط لصان لسرقة أموال تاجر خضروات، حيث تسللا لمشتل خاص بأحد أصدقائه كان يقيم به، وحاولا الاستيلاء على «الفيزا» الخاصة به، وعندما استيقظ إنهال عليه أحدهما بحجر وهشم رأسه، حتى سقط جثة هامدة غارقًا في دمائه، وفر المتهمين هاربين، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بسرعة ضبط مرتكبي الجرائم. 

تلقى اللواء أسامة حلمي مساعد وزير الداخلية لأمن بنى سويف، إخطارًا من مأمور مركز شرطة سمسطا، يفيد بورود بلاغ من مالك مشتل، بعثوره على جثة صديقه «تاجر خضروات» داخل مشتله الكائن بدائرة المركز، والسابق استضافته للإقامة به، إثر خلافات بين المجنى عليه ووالده، ترك على إثرها المنزل.

أسفرت جهود فريق البحث، برئاسة قطاع الأمن العام، ومديرية أمن بنى سويف، تحت إشراف اللواء عمرو بحر حكمدار بني سويف، ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة، عن تحديد مرتكبي الواقعة «مزارعان مقيمان بدائرة المركز».

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهما وضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بأنه نظرًا لعمل أحدهما  مع المجنى عليه وعلمه بقيام عملائه، بتحويل مبالغ مالية له على كارت الفيزا الخاص به، عقد العزم على سرقة الكارت منه حال نومه بالمشتل، وفى سبيل تنفيذ مخططه، اتفق مع الثاني وتوجها للمشتل ولدى قيامهما بسرقة الكارت من المجنى عليه أثناء نومه استيقظ، فقاما بالتعدي عليه بالضرب على رأسه بقطعة حجر، فأحدثا إصابته التي أودت بحياته، واستوليا منه على كارت الفيزا ومبلغ مالي وهاتفه المحمول ولاذا بالهرب.

وأرشدا المتهمان عن الهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليه، جزء من المبلغ المالى المستولى عليه، وقيامهما بحرق كارت الفيزا عقب علمهما بعدم احتوائه على مبالغ مالية.