ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»..

محافظ بني سويف ورئيس جامعة الأزهر يتفقدان القافلة التنموية الشاملة

محافظ بني سويف ورئيس جامعة الأزهر يتفقدان القافلة التنموية الشاملة ضمن مبادرة حياة كريمة
محافظ بني سويف ورئيس جامعة الأزهر يتفقدان القافلة التنموية الشاملة ضمن مبادرة حياة كريمة

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف يرافقه رئيس جامعة الأزهر الدكتور سلامة داود، القافلة التنموية الشاملة بقرية الحرجة التابعة لمركز ناصر، التي جرى تنظيمها بالتعاون بين المحافظة والجامعة، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

اقرأ أيضا | انطلاق قافلة جامعة الأزهر التنموية إلى قرية الحرجة بمحافظة بني سويف

وتفقد المحافظ ورئيس الجامعة مكونات وأقسام وأنشطة القافلة التي سيستمر عملها حتى الخميس المقبل، التي تضم عددًا كبيرًا من الأطباء، والصيادلة، والإداريين الذين يقومون بخدمات الكشف الطبي، وصرف الأدوية بالمجان، إضافة إلى بعض أعضاء هيئة التدريس من كلية الزراعة، لتقديم النصائح الزراعية لأهالي القرية، مشيرًا إلى أن القافلة تستهدف بجانب الكشف الطبي في تخصصات "الباطنة، أطفال، جراحة، جلدية، عظام، نساء، مسالك، أنف وأذن، كبد، رمد، وتحاليل طبية".

اقرأ أيضا | انطلاق قافلة جامعة الأزهر التنموية إلى قرية الحرجة بمحافظة بني سويف

كما تتضمن فعاليات القافلة الشاملة ندوات توعوية، وبحوث اجتماعية، وامتحان محو أمية، بمشاركة عدد من الجهات منها مجمع البحوث الإسلامية، ومجلس مدينة مركز ناصر، و مديرية التضامن، ومديرية الصحة، و مديرية الشباب والرياضة، ة الهيئة العامة لتعليم الكبار.

أكد محافظ بني سويف أنه جرى تقديم كافة التسهيلات، وأوجه الدعم لتحقيق أكبر استفادة من القافلة التي هي نتاج تعاون مثمر مع جامعة الأزهر، مشيرا إلى بني سويف تعمل من خلال استراتيجية جرى إعدادها منذ عامين أسفر عنها أول وثيقة لتوحيد جهود العمل الأهلي بمشاركة عدد كبير من مؤسسات المجتمع المدني، في اطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتعظيم دور المجتمع المدني في مختلف المجالات الخدمية والتنموية.

أشار رئيس جامعة الأزهر أن هذه القوافل وغيرها من الجهود المجتمعية بالتعاون مع المحافظات، ووزارة التضامن، التي يجري تنفيذها تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.