«التموين» تعلن انتهاء أعمال الصيانة لمصانع بنجر السكر لاستقبال الموسم الجديد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تلقى الدكتور ‏علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية تقريراً من ‏رؤساء مجالس إدارات شركات ومصانع بنجر السكر حول الاستعدادات، ‏وأفاد التقرير أنه تم إجراء الصيانة اللازمة ‏لتلك المصانع لاستقبال الموسم هذا العام.

وأشار التقرير  إلى وصول المساحة المنزرعة هذا العام ‏‏620 ألف فدان بنجر سكر، بزيادة تصل إلى 10 آلاف فدان عن ‏العام الماضي، لإنتاج ما يصل إلى 1.8 مليون طن سكر هذا ‏العام.

وأضاف التقرير الوارد إلى وزير التموين والتجارة الداخلية أن المصانع ‏تعمل بنظام الميكنة كاملة بدءًا من تَسلم البنجر من المزارع، ‏وصولاً الى صرف المستحقات المالية من خلال البنوك ‏وماكينات الصرف.

 

وأكد أحمد كمال، معاون الوزير، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزير وجه رؤساء ‏إدارات الشركات بتسهيل عمليات التوريد للمزارعين، وتسهيل ‏عمليات صرف المستحقات لهم، مضيفاً أن المصانع جاهزة ‏لاستقبال الموسم هذا العام بإجراءات ميسرة.

اقرأ أيضا | ارتفاع عدد المحال المشاركة بالأوكازيون إلى ‏‏2235‏ والتخفيضات تصل إلى 50% ‏

وأشار إلى أن ‏انتاج السكر من مصانع قصب السكر وبنجر السكر سوف ‏تغطي ما يصل إلى الـ 90% من الاستهلاك المحلي من هذه ‏السلعة الاستراتيجية الهامة، مشيراً إلى أن الوزارة تضخ ‏كميات تصل الى 120 ألف طن من إنتاج مصانع قصب السكر ‏وبنجر السكر شهرياً، على المنظومة التموينية، بواقع يصل الى ‏‏4 آلاف طن سكر يومياً.‏