عاجل

أسعار الذهب العالمية تواصل التراجع.. والأوقية تفقد 30 دولارًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصلت أسعار الذهب العالمية تراجعها، مع بداية التداول على الأوقية، اليوم الأربعاء، 15 فبراير، وسجل سعر الأوقية  ببورصة الذهب 1834 دولارًا، بعد أن افتتحت التداول عند سعر الإغلاق السابق 1853 دولارًا، في ظل ترقب الأسواق لاجتماع احتياطي الفيدرالي الأمريكي مارس المقبل.

وتجاوزت خسائر الأوقية على مدار الأسبوع الجاري 30 دولارًا، بعد أن استأنفت بورصة الذهب العالمية التداول الإثنين الماضي، عند مستوى الإغلاق السابق 1865 دولارًا.

وشهدت أسعار الذهب العالمية، أمس الثلاثاء، عددًا من التقلبات السعرية، متأثرة بتراجع التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يعد مؤشر هام لتوجه السياسة النقدية خلال الفترة المقبلة، وأنهت التداول عند 1853 دولارًا، بعد أن لامست 1863 دولارًا قبل ظهور بيانات التضخم.

وتراجع التضخم السنوي في الولايات المتحدة إلى 6,4% في يناير من6,5% في ديسمبر، مقارنة بالتوقعات عند 6,2%، في حين ارتفعت القراءة الشهرية بنسبة 0,05% متماشية مع توقعات الاقتصاديين.

ومازالت الأسواق تترقب المزيد من المؤشرات التي من شأنها أن تحدد توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي، ومصير أسعار الفائدة باجتماع مارس المقبل، خاصة بعد تباين تصريحات أعضاء الفيدرالي مؤخرًا بهذا الشأن.

إقرأ أيضا|تراجع أسعار الذهب محلياً بختام تعاملات الثلاثاء.. عيار 21 بـ 1703