«أمطار وثلوج».. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الإثنين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف خبراء الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من الأربعاء 15 فبراير إلى الإثنين 20 فبراير.

وتشهد البلاد طقس بارد صباحاً مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء.


ويتوقع الخبراء تكوين الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد و هناك فرص لتكون الثـلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين. 


وعن حالة الطقس غداً الأربعاء 15 فبراير:

تظهر الشبورة المائية صباحاً على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما تسقط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى قد تغزر أحيانا على المناطق على فترات متقطعة بنسبة حدوث (60% تقريبا).

وتسقط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة  على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء تمتد خفيفة الى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بنسبة حدوث (30 % تقريبا) على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

 حالة الطقس الخميس 16 فبراير :

يتوقع الخبراء سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة. بنسبة حدوث (40:30 % تقريبا) ونشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

 من الجمعة 17 فبراير إلى الإثنين 20 فبراير :

ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من (3:2 درجة مئوية).


وتظهر الشبورة المائية صباحاً على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد علي فترات متقطعة.

وناشدت الهيئة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة .