تعرف على أماكن معارض «أهلا رمضان» بالمحافظات الساحلية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، افتتاح فروع معارض "أهلا رمضان" بالمحافظات، والتي تستمر حتى أبريل القادم، بواقع 5 معارض رئيسة بكل محافظة، بحد أدنى، بالإضافة إلى الشوارد، والمنافذ المتنقلة، بالتعاون مع المحافظين، والفروع الإقليمية للغرف التجارية. لطرح السلع الغذائية بتخفيضات 30%.

وكان للمحافظات الساحلية، نصيب كبير من تلك المعارض، حيث أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، العديد من فروع اهلا رمضان، بالسويس ، الإسكندرية ، مطروح، كفر الشيخ ، بور سعيد .

وتشارك أيضا العديد من السلاسل التجارية الكبرى، بركن يحمل اسم أهلا رمضان، بالإضافة إلى منافذ صرف مقررات التموين ، والتي تقدمت بطلب للاشتراك في المعارض.

وتستمر معارض أهلا رمضان، حتي نهاية الشهر الكريم، بهدف توفير السلع الغذائية الأساسية، وكذلك جميع انوع اللحوم والخضر، للمواطنين بتخفيضات تصل إلى 30%، وفقا لتكليفات القيادة السياسية وتوجيهات مجلس الوزراء .

يذكر أن وزارة التموين قامت بتشكيل غرف عمليات مركزية بكل مديرية تموين، وكذلك جهات الرقابية التموينية، مجموعات عمل ، ولجان لمتابعة معارض "اهلا رمضان" على مستوى الجمهورية لمتابعة استمرار ضخ السلع الغذائية .

كما تقوم الرقابة التموينية، بمتابعة التخفيضات المطروحة على السلع المعلنة، والتي تتراوح من 25 إلى 30% كما يتم المتابعة لمنع دخول التجار للاستحواذ على السلع بأسعار مخفضة وإعادة طرحها بأسعار مرتفعة.

و تستمر الدولة ممثلة في وزارة التموين، في التوسع لإنشاء منافذ وشوادر أهلا رمضان بالتعاون مع المحافظين والغرف التجارية بالمحافظات المختلفة، في إطار إجراءات الحكومة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع بأسعار عادلة وتخفيضات مناسبة.

وافتتحت وزارة التموين ما يقرب من 210 معرض "أهلا معارض "على مستوى محافظات الجمهورية بالتوازي مع استمرار منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة في صرف الدفعة الخامسة من الدعم الاستثنائي لأصحاب البطاقات التموينية مع مقررات تموين شهر فبراير الجاري.

Get Outlook for Android