بحضور نائب المحافظ..

«فنون بقلوب من نور» على مسرح أوبرا دمنهور

نائب محافظ البحيرة تشهد ندوة بعنوان "فنون بقلوب من نور" على مسرح أوبرا دمنهور
نائب محافظ البحيرة تشهد ندوة بعنوان "فنون بقلوب من نور" على مسرح أوبرا دمنهور

شهدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان "فنون بقلوب من نور" ضمن فعاليات الاحتفالية التي نظمتها دار أوبرا دمنهور تحت رعاية د. نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة، ود. هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة.

حضر الندوة كامل غطاس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، والدكتورة منى الحديدي رئيس لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة، والمايسترو شريف محيي الدين - المشرف العام على دور أوبرا دمنهور والإسكندرية. 

وأعربت نائب محافظ البحيرة، في كلمتها،  عن سعادتها لحضور الحفل مع عدد من النماذج المميزة من "القادرون باختلاف" من أرباب الثقافه والفنون، وأكدت أنه منذ أن دشن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رؤيه مصر 2030 بما تحويه من أسس ومبادئ قائمة على العدالة الاجتماعية بين جميع أفراد الوطن والتي كان لها الأثر فى زياده الوعي والثقافة لدى المواطن المصري وكان الارتقاء بالذوق العام في طليعة محاورها. 

وأشارت د. نهال بلبع، إلى الاهتمام غير المسبوق من الرئيس بأبنائه من ذوي الهمم، وحرصه الدؤوب على تنظيم مؤتمر ولقاءات دورية معهم "قادرون باختلاف"، بما يؤكد تقدير واعتزاز الدولة المصرية والمجتمع بذوي الهمم، كشريك أساسي في بناء المجتمع ونهضة الوطن، كما أشادت بالنماذج المضيئة من أبنائنا "القادرون باختلاف" الذين اتخذوا من الفنون والثقافة طريقًا للتحدي وتحقيق الذات. 
   
وأكدت نائب محافظ البحيرة، على الجهود الكبيرة التي تقوم بها المحافظة لتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية اللازمة لذوي الهمم، مشيرة إلي قيام المحافظة بإنشاء المجلس الإستشارى لشؤون ذوي الإعاقة، مشيدة بما يقدمه المجلس من أنشطة لخدمة ذوي الهمم وتقديم التسهيلات والتيسيرات لهم.

كما استعرضت عدد من النجاحات التي تم تحقيقها على أرض البحيرة ومنها إنطلاق كورال تنمية المواهب وتفعيله من خلال الاستعانة باصحاب الخبرة والذي شارك فى احتفالات قادرون باختلاف بحضور السيد الرئيس، وكذا تنفيذ عدد من ورش العمل بمركز الإبداع والذي أمكن من خلالها  إستثمار وإستغلال طاقة ذوي الهمم فى تنمية وتعزيز قدراتهم، هذا بالإضافة إلي إنشاء الصروح التعليمية ومنها مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور بتكلفة إجمالية ١٨ مليون جنيه، مشيرة للدور الكبير للواء/ هشام آمنة - وزير التنمية المحلية ومحافظ البحيرة السابق فى إنشاء هذة المدرسة والتي تعد طفرة كبيرة ساهمت فى تخفيف العبء عن كاهل أبنائنا من ذوي الهمم وأولياء أمورهم، هذا فضلا عن مدارس الصم وضعاف السمع وتفعيل ثقاقة الدمج بالمدارس والتوسع فى إستخدام طريقة برايل وتنفيذ الكود الهندسي لذوي الهمم بالمباني والمنشآت. 

كما أشارت د. نهال بلبع، إلى قيام المحافظة بالتوسع في إقامة الأنشطة الرياضية الخاصة بذوي الهمم من خلال أندية تحدي الإعاقة، مشيدة بدورها في تجهيز وإعداد الكثير من الأبطال في مختلف الألعاب الرياضية الذين نجحوا في تمثيل مشرف لمصر في كافة المحافل والأحداث الدولية وحصلوا على مراكز متقدمة وميداليات تتويجًا لتفوقهم. 

وشهدت نائب محافظ البحيرة، عددًا من فقرات الاحتفالية والتي قامت خلالها الطالبة سارة صميدة بإلقاء كلمة عن قدرة ذوي الهمم في تخطي الصعاب وعبور التحديات عبر عنها بالرسم معصوب العينين الفنان مصطفى ماضي ليجسد بحق قدرة القادرون باختلاف علي اجتياز المحن وتحويلها لمنحة تصنع المستحيل. 

من الجدير بالذكر، أن الإحتفالية شهدت تنفيذ عدد من العروض الفنية والغنائية وكذا تنفيذ عروض مسرحية ورياضية نفذها طلاب مدارس النور للمكفوفين وناصر الفكرية والأمل للصم والبكم. 

يأتي ذلك في إطار الجهود التى تقوم بها الدولة لدعم ورعاية كافة فئات المجتمع وانطلاقا من اهتمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية، بذوى الهمم "القادرون باختلاف" ودعمهم والعمل على دمجهم بالمجتمع باعتبارهم مصدر للعزيمة والإصرار والقدرة على العطاء.

اقرأ أيضًا| رئيس «مياه البحيرة»: استمرار أعمال سحب مياه الأمطار بالمحافظة