تعليم الغربية ينظم مبادرة «سلامة قلبك» للكشف على طلاب المدارس بكفرالزيات 

موضوعية
موضوعية

عصام عمارة 

نظمت مديرية التربية والتعليم بالغربية، اليوم الثلاثاء، قافلة "سلامة قلبك" بالتعاون مع جمعية قلوب أصحاء ومؤسسة ثروت الخيرية لمكافحة أمراض القلب المزمنة للكشف على طلاب المدارس بمدينة كفرالزيات تحت إشراف ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، وفتوح مرعي مدير الإدارة التعليمية.
وذلك في  مبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها فخامة رئيس الجمهورية، تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة وتحقيق  الهدف الثالث الممثل في الصحة الجيدة.

حيث تم توقيع الكشف الطبي على  طلاب مدرسة النصر الابتدائية بمدينة كفرالزيات بحضور أحمد الفار مدير المدرسة  والاطمئنان على سلامتهم الصحية.وضمت القافلة  تجهيزات طبية فائقة الجودة للكشف عن أمراض القلب بين طلاب المدرسة. 
وقال ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن قافلة مبادرة "سلامة قلبك"،   قامت اليوم بالكشف الطبي الدقيق على 42 طالب من أبناء المدرسة، بإشراف الطبيب والجراح المصري، الدكتور علاء الغمراوي، استشاري أمراض القلب، ورئيس جمعية قلوب أصحاء، مؤسس المبادرة، والذي قام بإلقاء ندوة عن كيفية العناية بالصحة، والوقاية من أمراض القلب.
وأضاف "حسن"، أن المبادرة تستهدف القضاء على أمراض القلب بين الأطفال، كما تنقسم إلى عدة محاور، أولها الكشف عن أمراض القلب بين الأطفال، وأيضا الكشف عن أمراض القلب والمتابعة الطبية المتخصصة لمن يثبت إصابته، وكل ذلك مجانًا دون أي مقابل مادي بهدف تأسيس أجيال أصحاء بين أطفال مصر.

اقرأ أيضًا| لجان التظلمات على نتيجة الإعدادية تواصل عملها اليوم الجمعة بالغربية