عاجل

100 جرام كافية لبناء عضلاتك.. لحوم روسية نباتية في مصر بأسعار رخيصة |خاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طرحت روسيا في السوق المصرية والسوق العالمية، أنواع أطعمة جديدة  تحت شعار "طعام المستقبل"  أو ما يطلق عليه "اللحم النباتي" و"اللبن النباتي" وهي أطعمة عالية القيمة الغذائية وبديلة للحوم الحيوانية التقليدية وذات أسعار منخفضة نسبيا خاصة في ظل ارتفاع أسعار اللحوم على المستوى العالمي والتخوف من معدلات انتشار كورونا وأزمة الغذاء التي تواجه العالم حاليا .


قد تندهش عندما تسمع عن طعام يسمى " لحم نباتي " أو "لبن نباتي "، لكن الحقيقة أنه أصبح واقعا في حياتنا ويتواجد  داخل المولات ومتاجر التجزئة ولكن ربما لا يكون معلوما للبعض من الناس أنه أصبح الطعام الأساسي عند البعض.

تقوم فكرة الأطعمة الروسية الجديدة على استخدام بدائل اللحوم بقيمة غذائية أعلى وسعر ارخص تحت شعار " غذاء المستقبل " تداخل فيها فكر العلماء والطهاة وعلماء البيئة بهدف إنتاج طعام صحي ذات قيمة غذائية أعلى صديق للبيئة في مخلفاته .

اتخذت تلك الأطعمة علامات تجارية متنوعة حسب نوع الطعام تحت شعار طعام المستقبل حسب الشركة صاحبة براءة الاختراع وهي شركات روسية ومن تلك العلامات بدائل اللحوم . 

 وعن ذلك قال عمرو البلتاجي مدير معرض الشركات الروسية الدائمة في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم " أن تلك الأطعمة هي براءات اختراع لشركات روسية بدائل للحوم والألبان وهي عالية القيمة الغذائية وصحية أيضا سعر أرخص من اللحوم والألبان التقليدية الحية وتقوم فكرتها على توفير احتياجات جسم الإنسان من البروتين والعناصر الغذائية المأخوذة من النباتات والبروتين النباتي .

وأضاف عمرو البلتاجي أن الفكرة بدأت مع تزايد معدلات انتشار جائحة كورونا والتخوف من تناول اللحوم التقليدية ومعدلات ارتفاع أسعار اللحوم الحيوانية التقليدية ، اتجهت أنظار العلماء إلى إنتاج لحوم نباتية تعتمد على المصادر النباتية مثل فول الصويا والماء والزيوت النباتية والخضروات والتوابل والنكهات الطبيعية والأصباغ.


وأكد البلتاجي أن اللحوم النباتية هي اكثر فائدة للاشخاص النباتيون الذين لا يفضلون تناول اللحوم التقليدية بينما يعد اللبن النباتي مفيد لكل الاشخاص ويتناسب من اي نمط استهلاكي .


ونوه عمرو البلتاجي، أن كل 100 جرام من اللحوم النباتية تكفي احتياجات الإنسان من البروتين طوال اليوم  بجانب الألياف والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم وتكون خالية من الكولسترول بجانب الألياف التي يحتاجها جسم الإنسان في بناء العضلات وسهلة الذوبان داخل الأمعاء لكونها مصادر نباتية طبيعية .

وأكد رئيس معرض الشركات الروسية بالقاهرة، أن تلك الأطعمة أرخص سعرا من اللحوم الحيوانية التقليدية التي ترتفع أسعارها بشكل كبير في ظل ارتفاع معدل نمو السكان في العالم وتناقص قدرات العالم على تلبية الغذاء البروتين الحيواني.

اقرأ أيضا.. استقرار أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق الأحد 12 فبراير