الرئيس السيسي يجدد دعوته للمجتمع الدولي لإنفاذ حل الدولتين

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر تستنكرالإجراءات أحادية الجانب من استيطان وهدم المنازل من الجانب الإسرائيلي وتهجير ومصادرة الأراضي مع عملية تهويد ممنهجة بالإضافة إلى اقتحامات غير شرعية للمسجد الأقصى.

 

وأضاف الرئيس السيسي خلال مؤتمر دعم القدس بجامعة الدول العربية: "من المؤسف أن نأتي اليوم على خلفية ظروف متأزمة تواجه القضية الفلسطينية وظروف تهدد الأمن الإقليمي ودول المنطقة حول مفهوم السلام الذي سعينا لتكريسه في السنوات الماضية".

 

وذكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر بادرت منذ أكثر من 4 عقود بمد يد السلام إلى إسرائيل، سلام قائم على العدل وعلى أساس العمل على التوصل لتسوية شاملة وعادلة، تعيد للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة، بما في ذلك إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو لعام 1967.

 

وأكد السيسي أن عاصمة الدولة التي يرتضيها ويتطلع إليها الشعب الفلسطيني والشعوب العربية، ستظل هى القدس الشرقية.

 

وأكمل الرئيس السيسي: "أغتنم هذه المناسبة لتجديد دعوتي للمجتمع الدولي، وشركاء السلام، لضرورة العمل معًا، على إنفاذ حل الدولتين وتهيئة الظروف الملائمة، لاستئناف عملية السلام بين فلسطين وإسرائيل باعتباره حجر الزاوية لتطلعات شعوب المنطقة، لتحقيق الأمن الإقليمي، والاستقرار والتعايش السلمي، كما أدعو الأطراف الدولية لعدم الاستسلام للجمود السياسي الذي يتراكم مع الزمن، ويزيد من تعقيد التسوية في المستقبل".

 

وتابع الرئيس: "مصر ستستمر في الدعوة، لمعالجة جذور الأزمة المتمثلة في الاحتلال ولن تألو جهدًا، في الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، الذي طالت معاناته وستواصل - من أجل هذا الهدف - العمل مع طرفي الصراع، لإعادة إحياء المسار السياسي كما سنواصل جهودنا، للتعامل مع التحديات الآنية، وسنعمل مع جميع الأطراف على التهدئة بالضفة الغربية وقطاع غزة، وستستمر الجهود في دعم إعادة إعمار القطاع، ودعوة المجتمع الدولي لزيادة إسهامه، لتخفيف معاناة إخوتنا الفلسطينيين بغزة".


 اقرأ أيضا:بث مباشر| وصول الرئيس السيسي لمقر الجامعة العربية لحضور مؤتمر دعم القدس