ناقد رياضي: الأهلي هزم نفسه أمام فلامنجو.. ويحتاج إلى مهاجم وحارس مرمى

النادي الأهلي
النادي الأهلي

قال الناقد الرياضي محسن لملوم، إن سر غضب جماهير النادي الأهلي على الخسارة في مباراة اليوم أمام فلامنجو البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، هو أن المباراة كانت في متناول المارد الأحمر، مشيرا إلى أن مباراة ريال مدريد لم تعبر عن سير المباراة رغم الخسارة بالأربعة.

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن من هزم الأهلي اليوم هو الأهلي نفسه، نتيجة أخطاء فردية ودفاعية من اللاعبين خلال المباراة، لافتا إلى أن لاعبي النادي لم يستغلوا الفرص التي أتيحت خلال المباراة اليوم.

وأشار إلى أن الصحف البرازيلية منذ الأمس وهي تحذر من خطورة النادي الأهلي، لافتا إلى أن الفريق البرازيلي لم يكن قويا أمام النادي الأهلي اليوم.

ولفت إلى أن الحد الأدنى للنادي الأهلي في البطولة اليوم هو التتويج بالمركز الثالث للبطولة، مشيرا إلى أن النادي الأهلي فرط في الحصول على الميدالية البرونزية الرابعة في تاريخه لمن الأخطاء الفردية هي من هزمت الأهلي، خاصة من العبين كبار مثل محمد الشناوي ومحمد شريف وديانج الذي منح لاعبي الفريق البرازيلي هدفا من خطأ فردي.

كما أكد أن النادي الأهلي حقق أيضا العديد من المكاسب في البطولة الحالية هي العائد المادي وهو الحصول على 2 مليون دولار، بالإضافة إلى الخبرات الكبيرة التي اكتسبها اللاعبين وتخطي طموح مواجهة لاعبين كابر مثل لاعبي ريال مدريد.

وأشد لملوم بقدرات اللاعب أحمد عبدالقادر الذي قدم أداء كبيرا خلال البطولة، بالإضافة إلى محمد عبدالمنعم مدافع الفريق الأحمر، والذي كان محط أنظار العديد من فرق العالم بعد الأداء الكبير خلال البطولة، بعد حديث الصحف الأوروبية عنه بعهد مباراة ريال مدريد.

وأوضح أن النادي الأهلي يحتاج إلى صفقة كبيرة من العيار الثقيل في خط الهجوم، لافتا إلى أن صفقة اللاعب جاكسون موليكا، فشلت بسبب المقابل المادي، قائلا: «النادي الأهلي لازم يفك الكيس شوية علشان البطولات التي يشارك فيها النادي الأهلي وهو ما ظهر في بطولة كأس العالم للأندية والفرص التي أضاعها محمد شريف ومهاجمي النادي الأهلي».

وأوضح أن الصحف الإسبانية أشادت بالنادي الأهلي وأظهرت غلافا كبيرا يجمع بين لاعبي النادي الأهلي ولاعبي ريال مدريد تحت عنوان ملوك العالم، مبينا أن النادي الأهلي واجه أبطال العالم وهذا ردا على من يهاجم النادي الأهلي والخسارة من هذه الفرق بالأربعة، كما أن هذه الفرق قيمتها التسويقية ضعف القيمة التسويقية للاعبي النادي الأهلي.

ونوه بأن النادي الأهلي بطل إفريقيا هو المرشح الأول للتتويج ببطولة دوري الأبطال الإفريقي، موضحا أن كولر أخطأ في تغيير حسين الشحات في مباراة ريال مدريد بعد أن كان مصدر الإزعاج للفريق الإسباني، قائلا: «قولا واحدا الأهلي يحتاج إلى حارس مرمى كبير بجانب محمد الشناوي، ولابد أن يفعل كما فعل عام 2005 وتعاقد مع نادر السيد بجانب وجود عصام الحضري وهو ما ساعد على تطوير مستوى الحضري وكان يرفض الجلوس احتياطيا حتى لو كان مصابا، ولذا لابد من وجود حارس مرمى لا يقل عن الشناوي».