تحرير 23 محضرًا ضد مصانع بدون ترخيص بالشرقية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 قامت مديرية التموين بالشرقية، بتحرير 23 محضرًا لمصانع حلوى وأسماك مدخنه ومخللات ومنتجات ألبان ومحال تجارية ومخابز لإدارتها بدون تراخيص ولعدم الإعلان عن الأسعار وافتقارها للاشتراطات الصحية ولكونها تشكل خطراً داهما على صحة المواطنين.

اقرأ أيضا| محافظ الشرقية يتفقد معرض «أهلاً رمضان» بمركز ومدينة مشتول السوق

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد أكد على فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بإحكام الرقابة والسيطرة على الأنشطة التجارية لضبط حركة البيع والشراء والتأكد من إلتزام أصحاب الأنشطة التجارية بالأسعار المحددة ومراجعة التراخيص القانونية للمنشآت وتطبيق القانون على المخالفين.

وقامت الإدارة العامة للتجارة الداخلية بالشرقية برئاسة محمد الميهي مدير الإدارة بحملات تموينية وتفتيشية مفاجئة على الأنشطة التجارية بعدد من مراكز ومدن المحافظة.

وأسفرت عن تحرير محضر ضد "س.ف.أ" صاحب مصنع ألبان بناحية السكاكرة بندر ههيا لإقامة مصنع ألبان بدون ترخيص من الجهات المختصة والتحفظ على 8 شكائر محل طعام خشن، ومحضر ضد "م.ا.م" صاحب مصنع رنجة بناحية الدميين مركز فاقوس لإقامة مصنع بدون ترخيص من الجهات المختصة وتم التحفظ على 12 شيكارة ملح طعام خشن وكذلك 300 صندوق خشبي لتصنيع الرنجة.

كما تم تحرير محضر ضد "ا.م.ع" المسئول عن مصنع مخللات بناحية الزاوية الحمراء مركز فاقوس لإقامة مصنع مخللات بدون ترخيص من الجهات المختصة وسلع مجهولة المصدر وتم التحفظ على 10 براميل مخلل غير مدون عليها أي بيانات ومحضر ضد "م.ا.ا" صاحب مصنع حلويات لوجود سلع مجهولة المصدر وتم التحفظ على 10 لفافات مشبك زنة الواحدة 5 كيلو جرام.