الخوف من الرقم 8 الأبرز.. أغرب أنواع «الرهاب»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعرف «الرهاب» بالخوف المستمر أو تجنب حافز معين، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يسبب هذا الخوف ضائقة كبيرة أو يضعف بطريقة ما الحياة الشخصية، ورغم أن الكل يخاف من شيء ما، ومع ذلك، فإن الخوف ليس مثل الرهاب.

وبحسب ما ذكره موقع «newsbytesapp»، هناك أكثر أنواع الرهاب غرابة الموجودة في العالم.

اقرأ أيضا: دراسة حديثة.. النيكوتين سبب في وفاة الأجنة 

الخوف من عدم وجود هاتفك المحمول

«نوموفوبيا» هو ببساطة الخوف من الانفصال عن الهواتف المحمولة، وقد يعاني الأشخاص المصابون بهذه الحالة أيضًا من القلق عند نفاد بطارية هواتفهم، أو عدم وجود شبكة، أو فقدها ببساطة، وقد تظهر أعراضه على أنها عدم القدرة على إيقاف تشغيل الهاتف، أو القلق بشأن قطع الاتصال بالإنترنت.

الخوف من الرقم ثمانية

يشير «رهاب الاوكتوفوبيا» إلى الخوف من الرقم ثمانية، وقد يتجنب الأشخاص المصابون بهذا الرهاب النظر إلى العناوين أو الإعلانات التي تحتوي على ثمانية، وقد يخافون أيضًا من العناصر في مجموعات من ثمانية أفراد، وقد يكون تشابه الرقم مع رمز اللانهاية هو سبب هذا القلق غير العادي، ووقد ينتج أيضًا عن حادث وقع في اليوم الثامن من الشهر.

الخوف من اللون الأصفر

«الزانثوفوبيا» هو شكل من أشكال رهاب الكروموفوبيا، وهو مصطلح أكثر عمومية للخوف من الألوان، كما أنه يتعلق بفزع غير معقول من اللون الأصفر، ويمكن أن يؤدي هذا الرهاب إلى أعراض شديدة من القلق ويضعف بشكل خطير قدرة الفرد على العمل، وقد يمتنع الأشخاص المصابون برهاب الزانثوفوبيا عن مغادرة المنزل لتجنب مصادفة أي شيء أصفر.

الخوف من أزرار البطن

يخشى الشخص المصاب برهاب السرة من زر البطن أو السرة، وقد يكره أولئك الذين يعانون من هذا الرهاب رؤيتهم أو لمسهم، سواء أكانوا هم أنفسهم أم شخص آخر، يحاولون بنشاط الابتعاد عنها، وإذا رأوا زر بطن شخص ما ، فسيشعرون بالارتباك أو الذعر.

الخوف من البالونات

يبدو من الممتع فرقعة البالونات، لكن لا يستمتع بها الجميع.وغالبًا ما يصيب الأطفال، وهو الخوفال مع الرهبة المفرطة وغير المنطقية من البالونات، وقد يخشى الفرد من فرقعة البالونات، أو على وجه الخصوص صوت فرقعة البالون، وحتى لو لم يكن هناك خطر حقيقي عليهم ، فقد يشعر الشخص بالخوف منهم على أي حال.