4 فوائد صحية عند تناول الكركديه يجب أن تعرفها

الكركديه
الكركديه

لا تزال أمراض القلب تحتل المرتبة الأولى بين جميع الأمراض غير المعدية الأخرى، وقد تبين أن الآسيويين لديهم مخاطر متزايدة للإصابة بأمراض القلب، وقد يكون السبب الرئيسي لذلك هو الاستعداد الوراثي والعوامل المرتبطة بنمط الحياة.

في حين أن علم الوراثة بعيد عن متناول اليد ، فمن المهم التركيز على العوامل القابلة للتعديل مثل النظام الغذائي ونمط الحياة لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وتتمثل إحدى الطرق السهلة للقيام بذلك في تضمين الأطعمة العلاجية التي يمكن أن يكون لها تأثير مفيد على قلبك وصحتك العامة هو الكركديه.

ويشارك اختصاصي التغذية جاريما جويال التأثيرات الوقائية للقلب عند تناول الكركديه، وذلك حسب ما ذكره موقع "timesofindia".

 

اقرأ ايضا:خلال فصل الشتاء..أفضل النصائح الصحية لروتين العناية بالبشرة الجافة


خفض ضغط الدم

وجدت العديد من الدراسات التي تفحص تأثير مستخلصات الكركديه ، فهو يمكن أن يخفض ضغط الدم الانقباضي. من بين جميع أمراض القلب ، يعتبر ارتفاع ضغط الدم هو الحالة الأكثر شيوعًا وقد أصبح من المهم للغاية إيجاد تدابير لمكافحته. ومع ذلك ، من المهم استشارة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل تضمين شاي الكركديه إذا كنت تتناول بالفعل أدوية مضادة لارتفاع ضغط الدم.

 

يمنع توسع الأوعية الدموية

تصلب الشرايين هو حالة تتراكم فيها الدهون في الأوعية الدموية والتي قد تكون قاتلة عند التمزق، ويتم ممارسة الدور الوقائي للكركديه عن طريق تقليل البروتين الدهني منخفض الكثافة أو الكوليسترول السيئ الذي يتراكم بكميات عالية.


يقلل من أكسدة الكوليسترول السيئ

يكمن الخطر الرئيسي لتراكم الدهون في الأكسدة، وعندما يتأكسد الكوليسترول السيئ المتراكم فإنه يؤدي إلى تصلب الشرايين وخطر محتمل للعديد من مشاكل القلب الأخرى، وتتمثل إحدى الطرق السهلة لمنع الأكسدة هو اتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة.

 

مكافحة التهاب

بصرف النظر عن ارتفاع الكوليسترول وضغط الدم ، يشكل الالتهاب أيضًا خطرًا أكبر للإصابة بأمراض القلب.

 

الالتهاب ليس شيئًا سيئًا في الواقع، وأنها آلية الدفاع التي من خلالها يقاوم جسمك العدوى. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي الالتهاب المزمن إلى حدوث لويحات في الأوعية الدموية ويمكن أن يؤدي إلى إصابة أنسجتك.

 

والخبر السار هو أنه يمكنك بسهولة منع جسمك من الدخول في هذه الحالة باتباع نظام غذائي ونمط حياة صحيين للقلب، وتشير الدراسات إلى أن الكركديه له تأثير مضاد للالتهابات يمكن أن يكون وقائيًا للقلب، ويُعزى ذلك إلى مجموعة مضادات الأكسدة الموجودة فيها، وتساعد مضادات الأكسدة هذه في منع الإجهاد التأكسدي وبالتالي التحكم في الالتهاب.