أعلن نائب رئيس الوزراء البولندي، وزير الدفاع ماريوس بلاشتشاك، أن وارسو ستتلقى أكثر من 500 منظومة من راجمات "هيمارس" الأمريكية، بعد تصريحات البنتاجون الأخيرة بهذا الخصوص.
وصرح الوزير بلاشتشاك بذلك، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، في إطار تعليقه على تقرير البنتاجون بأن وزارة الخارجية الأمريكية وافقت على بيع محتمل لمنظومة "هيمارس" والذخيرة وأنظمة أخرى لبولندا مقابل 10 مليارات دولار.
وأضاف بلاشتشاك: "هناك أكثر من 500 قطعة ستصل إلى بولندا."
وأوضح الوزير أنّه سيتم تركيب 468 نظاما منها على شاحنات بولندية الصنع.
هذا وتعتقد الولايات المتحدة أن نقل الأسلحة إلى بولندا لن يؤدي إلى "تغيير في التوازن العسكري الأساسي في المنطقة". كما أنه من المفترض أن تكون شركة "لوكهيد مارتن" هي المقاول الرئيسي لهذه الصفقة.
كما اعتبر البنتاجون أن مبيعات الأسلحة "لن تضر بالاستعداد القتالي للولايات المتحدة".

تشغيل أول سفينة من مشروع L390 للنقل النهري في إقليم بيرم الروسي
اليابان تجلي ملايين السكان مع اقتراب الإعصار «ميكالا» بعد اجتياحه تايوان
الدفاع الروسية تعلن استهداف قواعد عسكرية ومراكز تحكم بالمسيرات في أوكرانيا





