تأجيل محاكمة قاتلة طفل «برميل المش» بالأقصر لجلسة 26 فبراير 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أحمد زنط

قررت محكمة جنايات الأقصر، برئاسة المستشار تامر ثروت - رئيس المحكمة، تأجيل محاكمة قاتلة الطفل "إبراهيم سيد حساني"، 5 سنوات، المقيم بنجع الطويل، التابع لمدينة الطود شرق الأقصر، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"طفل برميل المش"، والذي تم قتله على يد المتهمة "أميرة. م.ا" زوجة خاله، والتي تبلغ من العمر 31 عاماً، في القضية التي حملت رقم 5590 لسنة 2022 جنايات مركز الأقصر، والمقيدة برقم 1154 لسنة 2022 كلي الأقصر، وصدر القرار

اقرأ أيضًا | 48 محضر فى حملة مكثفة لشرطة المرافق لتحقيق الانضباط بالشارع الأقصرى

وكانت محكمة جنايات الأقصر في جلستها الماضية، قد رفضت طلب دفاع المتهمة باستدعاء شهود جدد، لعدم ثبوت ذلك فى أدلة التحقيقات، واكتفى بالاستماع لشهادة وتقرير الطبيب الشرعي.


واستبعدت المحكمة طلبات دفاع المتهمة، من حيث وضوح الأمر لعدالة المحكمة، واطلعت المحكمة على تقرير وشهادة الطبيب الشرعي.. وأدلى والد الطفل المجني عليه سيد حسان قائلا: "قتلته وبحثت عليه معنا وأن المتهمة بعد ما قتلت ابني وألقته فى برميل "المش" قامت بالبحث عليه معانا، وأظهرت أمامنا في أثناء البحث عليه أن قلبها على إبراهيم".


واستطرد قائلاً: "الطريقة التي تخلصت بيها المتهمة من نجلي لم تخطر على عقل شياطين، مؤكداً صدمته الشديدة عندما أخرجوا طفله من برميل المش، ووضعت فوقه 4 برطمانات مش، وغطاء بلاستيك وأشياء آخرى فوق الغطاء".

وأضاف والد الطفل: "كانت المتهمة تبصرنا ونحن نقوم بالبحث عنه وقيام أهل البلدة بالنزول في "الترعة" مرتين للبحث عليه، اعتقادا بأنه قد يكون مات غريقا، ولم يرق قلبها لدموع أمه وحرقة قلبنا عليه".

 مؤكدا أنه لا توجد أى عداوة بينهما، وأنه كان يساعدها هو وزوجته فى تسديد أقساطها، وأنهم لم يفعلوا معها سوى كل  خير، ولم يقدموا لها غير الاحترام والمودة وصلة الرحم، لكنها خانت كل ذلك.


تعود أحداث القضية إلى نجاح أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن الأقصر بقيادة اللواء محمد قمر، فى كشف طلاسم غموض اختفاء الطفل، وأن وراء اختفاؤه جريمة قتل ارتكبتها زوجة خال الطفل، وتم مداهمة شقة المتهمة وبتفتيشها تم العثور على جثة الطفل داخل برميل مش بمنزلها.
وبمواجهتها أدلت باعترافات تفصيلية وقامت بتمثيل الجريمة أمام جهات التحقيق، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق، وتم إحالتها إلى محكمة الجنايات بتهمة القتل العمد.