خاص| هادي خشبة يضع روشتة فوز الأهلي على ريال مدريد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحدث هادي خشبة نجم النادي الأهلي السابق عن ذكرياته مع الأحمر في لقاء القرن مع ريال مدريد عام 2001 وذلك قبل مواجهة  الأهلي والريال في نصف نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب.

ويواجه الأهلي ريال مدريد في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب ستاد الأمير مولاي عبد الله بالمغرب في البطولة التي انطلقت في الفترة من 1 حتى 11 فبراير الجاري.

وقال خشبة في تصريحات خاصة إن مباراة 2001 كانت قوية وصعبة ومميزة للجيل بأكمله، ولكن الأهلي أعد لها بشكل جيد حيث خرج من فترة إعداد استعدادًا الموسم الجديد.
تابع خشبة أن البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي حينها تحدث مع اللاعبين وأكد على قدرتهم على تحقيق الفوز شرط نسيان أنهم يواجهون ريال مدريد ودخول المباراة بثقة وتركيز وهو ما تم في النهاية.
أضاف نجم الأهلي السابق أن المباراة في بدايتها كانت هادئة ولكن مع مرور الوقت ودخولهم في المباراة بشكل أكبر وجدوا أنها في المتناول ويستطيعوا أن يحققوا الفوز وبالفعل نجحوا في إسعاد جماهير النادي الأهلي الحاضرة في ملعب المباراة والملايين في العالم.

أردف خشبة أن جيل النادي الأهلي الحالي جيل مميز وقوي وحقق أرقام قياسية كثيرة و لتحقيق الفوز في لقاء الأربعاء يجب أن يتحلوا بالثقة والقوة وإدراكهم أنهم يستطيعوا نتيجة إيجابية.
شدد خشبة على ضرورة الالتزام بتعليمات الجهاز الفني وضرورة التأمين الدفاعي واللعب على الهجمة المرتدة مع محاولة تضييق المساحات أمامهم مؤكدًا على صعوبة المباراة.

وعن سقوط ريال مدريد في أخر مباراة في الدوري الإسباني قبل كأس العالم قال خشبة إن لاعبو الملكي لديهم من العقلية ما يكفي للفصل بين البطولتين ولديهم كذلك رغبة كبيرة في تحقيق الفوز واللقب.

من ناحية أخرى حدد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانا بدنيا خفيفا للاعبين صباح اليوم الأربعاء في إطار التحضيرات الأخيرة لمباراة ريال مدريد مساء اليوم. 
وأدى اللاعبون جانبا من التدريبات البدنية والاستشفائية في «الجيم» الملحق بفندق إقامة البعثة بالرباط في المغرب. 
ويعقد كولر محاضرة فنية أخيرة للاعبين قبل التحرك لملعب مولاي عبدالله استعدادا لمواجهة فريق ريال مدريد الإسباني. 
ويراجع المدير الفني للفريق في المحاضرة الختامية الفنية والتكتيكية المحددة للاعبين والدور المطلوب من كل لاعب خلال المباراة.  
وتغادر بعثة الفريق مقر الإقامة في طريقها إلى ملعب المباراة في السادسة والنصف مساء (بتوقيت القاهرة) استعدادا لخوض مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية. 
ويستعد الأهلي لمواجهة فريق ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب والمحدد لها التاسعة (بتوقيت القاهرة) من مساء اليوم الأربعاء على ملعب مولاي عبد الله.

أقرا ايضاً|

خاص.. شادي محمد للاعبي الأهلي: «متخافوش من ريال مدريد»