تفعيل غرفة العمليات المركزية لمواجهة الأمطار والسيول بالغربية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عصام عمارة 

أعلن يسري الديب، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، عن تفعيل غرفة الأزمات بديوان عام المديرية، لمتابعة الإجراءات التي تنفذ داخل مراكز الشباب والأندية لمواجهة موسم الأمطار، و التي تتعرض لها المحافظات مع تغير الطقس وسقوط الأمطار خلال تلك الفترة.

يأتي ذلك في إطار تكليفات رئاسة مجلس الوزراء بمراجعة الاستعدادات المتعلقة بالتعامل مع موسم السيول وهطول الأمطار، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات وتفعيل غرف العمليات للتعامل الفوري مع مثل تلك الأحداث.

اقرأ أيضا| «تعليم الغربية» تبدأ المقابلات الشخصية للمرشحين للعمل في الثانوية العامة 

وشدد الديب، على فصل التيار الكهربائي و كل ما يضمن أمن وسلامة المترددين على مراكز الشباب والأندية و إتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة سوء الأحوال الجوية المحتملة، بجميع الهيئات الشبابية والرياضية على مستوى المحافظة ومقار الإدارات، وتفعيل غرف عمليات مراكز الشباب والادارات الفرعيه والتواصل الدائم على مدار الساعه مع غرفه العمليات الرئيسية.

كما أصدر وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية توجيهاته لمديري الإدارات الفرعية، برفع درجة استعدادات واتخاذ الإجراءات اللازمة  للتعامل مع أية تداعيات قد تنجم عن عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، خاصة بعد إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار وسقوط الأمطار  خلال تلك الأيام على أماكن متفرقة من المحافظات.

كما وجه وكيل وزارة الشباب والرياضة، على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة بضرورة تنظيف أسطح المقرات، والمباني التابعة لها، وتسليك البالوعات، وفتح مواسير صرف المياه و التأكد من توصيلها بالصرف الرئيسي مع إجراء الصيانة اللازمة للأسطح التى تحتاج إلى ذلك
، بالإضافة إلى العمل على سرعة تصريف المياه التي تتجمع حول المقررات وتجهيز مصدر صرف دائم لها.