التعليم تبدأ إعداد التقييم الوطني الثاني لطلاب «رابعة إبتدائي» في مارس وأبريل

 وزير التعليم  رضا حجازي
وزير التعليم رضا حجازي

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة قامت بالتعاون مع البنك الدولي بإعداد وثيقة إطار عام لتقييم الصف الرابع الابتدائي، ويجرى حاليًا الإعداد للتقييم الوطني الثاني للصف الرابع الابتدائي خلال شهري مارس وأبريل من العام الحالي 2022/2023م .

وكان الدكتور رضا حجازي، استقبل بمقر ديوان عام الوزارة، مامتا مورثي نائبة رئيس مجموعة البنك الدولي للتنمية البشرية، ومارينا ويس المديرة الإقليمية لمصر واليمن وجيبوتي بالبنك الدولي، والوفد المرافق لهما، لبحث دعم سُبل التعاون بين مصر والبنك الدولي في مجال التعليم.

وأكد الدكتور رضا حجازي، خلال اللقاء، على أهمية التعاون بين الوزارة والبنك الدولي في الارتقاء بالمنظومة التعليمية في مصر، مشيدًا في هذا الإطار بدور البنك في دعم خطط التنمية بمصر، خاصة في مجالات التعليم قبل الجامعي، باعتباره أحد أهم شركاء مصر في التنمية.

وأشار رضا حجازي إلى أن مشروع البنك الدولى من المشاريع التى ساعدت فى تحقيق الجودة والإصلاح التعليمى.
من جانبها، أشادت مامتا مورثي نائبة رئيس مجموعة البنك الدولي للتنمية البشرية بتجربة تطوير التعليم في مصر، والتي ينظر إليها باعتبارها تجربة هامة في المنطقة، من خلال العمل على تطوير المناهج، واستحداث مسارات جديدة، مؤكدة حرص البنك الدولي على تقديم الدعم لمختلف المشروعات التنموية في مصر، خاصة في مجال التعليم.

وقد ضم وفد البنك الدولى أندرياس بلوم مدير قطاع التعليم فى منطقة الشرق الأوسط، وأميرة كاظم مسئول عمليات أول وقائد فريق العمل، وريانا روبرتس منسق برنامج التنمية البشرية فى مصر واليمن وجيبوتي، وبريدجيت كرومبتون خبير أول تعليم وقائد فريق العمل، وهانا بريكسي المدير الدولي لقطاع المساواة بين الجنسين.
اقرأ أيضا: حجازي: الإنتهاء من وضع نظام لضمان الجودة لرياض الأطفال