احذر.. البرد الشديد يزيد من معدلات الإصابة بجلطات القلب والمخ

البرد الشديد
البرد الشديد

حذّر الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بطب عين شمس سابقًا، من مخاطر التعرض للبرد الشديد الذي يؤثر على جميع أعضاء الجسم بأكمله، مؤكداً أن البرد والصقيع يؤثران على الجلد ويسببان تشققات.

اقرأ ايضا اليوم.. عاصفة ترابية على القاهرة وموجة صقيع وثلوج

وطالب عقبة، خلال مداخلة هاتفية لـ فضائية "ten"، المواطنين بالحرص على عدم التعرض لدرجات حرارة منخفضة بشكل كبير لفترة طويلة، والصقيع لتقليل الآثار الجانبية التي تحدث بالجسم، من خلال ارتداء ملابس ثقيلة متعددة الطبقات للشعور بالتدفئة.

وكشف رئيس أقسام الباطنة والمناعة، أن البرد والصقيع يؤثران على الجلد ويسببان تشققات في الجلد الذي يسبب الحكة، كما أنه يسبب آلام العظام والمفاصل، ويؤثر على الأطراف، وقد ينتج عن البرد الشديد الإصابة ببعض الأمراض أو تزايدها، مثل الذين يعانوا من متلازمة رينود التي تصيب الشخص بإحمرار شديد في الأطراف نتيجة تقلص الأوعية الدموية للأطراف، وحبس الدم بها حال التعرض للبرد الجامد، وهي من علامات تجمد الجلد ويزيد من لزوجة الدم.

كما ناشد رئيس أقسام الباطنة والمناعة بطب عين شمس سابقًا، المواطنين بضرورة شرب السوائل الكثيرة لتقليل لزوجة الدم، والتي تسبب لحدوث جلطات في القلب والمخ، مؤكداً ارتفاع نوبات جلطات القلب والمخ مع التعرض لتغير الفصول ودخول فصل الشتاء.