رئيس «كهرباء الإسكندرية» يطمئن الأهالى: استقرار التيار رغم سوء الأحوال الجوية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المهندس إيهاب الفقى، رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، أن هناك استقرارًا تامًا بالشبكة الكهربائية، بجميع أنحاء محافظة الإسكندرية، مؤكدا أنه لا توجد انقطاعات كثيفة، رغم سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار بالمحافظة.

وأشار رئيس الشركة إلى أنه تم رفع حالة الطوارئ القصوى بجميع الإدارات التابعة للشركة، لحين استقرار الأوضاع الجوية، مؤكدًا أن فرق الصيانة والطوارئ جاهزة للتدخل السريع فى حالة حدوث أى اعطال بالنطاق الجرافي التابع للشركة.

اقرأ أيضا | «الدستاوي» يتفقد سير الأعمال في مراكز التحكم بـ«كهرباء الإسكندرية» 

وأضاف الفقى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية منذ إعلان التوقعات بسوء الأحوال الجوية، وتم مراجعة كافة المهمات الكهربائية للحفاظ على سلامة المواطنين، وهو ما أدى إلى عدم تعرض الشبكة لأى خروج اضطرارى حتى الآن.

وتابع الفقى، أن تطوير شبكات التوزيع والتوسعات التى شهدتها المناطق والأحياء التابعة لشركة الإسكندرية، خلال الفترة الماضية، جعلت المشترك لا يعتمد على مصدر واحد للتغذية الكهربائية، مضيفا أن التوسعات التى تم إدخالها على الشبكة جعلتها قادرة على مواجهة أى تحديات تواجهها.

وأكد الفقى، أنه هناك غرفة عمليات مركزية لتلقى شكاوى المواطنين على مستوى الشركة، موضحًا أنه بناء على تعليمات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والمهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة، تم وقف أعمال الصيانة الدورية، خلال الأيام التى سيكون بها تقلبات مناخية.