لتخزين البطاطس بدون إنبات.. طريقة بسيطة وسحرية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يقف كثير من السيدات عاجزات عن مواجهة أزمة البطاطس التي تنبت عند تخزينها وربما تتحول إلى اللون الأخضر، وهنا تظهر نصائح عدة لمواجهة تلك المشكلة.

 

صحيفة إكسبريس البريطانية، نصحت بعدم حفظ البطاطس في خزانة مظلمة، إذا كنت تريد أن تستمر لأشهر دون أن تنبت أو تتحول إلى اللون الأخضر.

 

ولزمن طويل، كانت النصيحة هي تخزين البطاطس في مكان مظلم بارد، أو في مكان ما مثل الخزانة أو في قبو أو مرآب، لكن الآن باتت وجهة النظر الأكثر انتشارا هو وضع البطاطس في الثلاجة.

ورغم أن وضع البطاطس في الثلاجة قد يزيد في عمرها من أسابيع إلى أشهر إلا أنها في نهاية المطاف تقوم بالتنبيت، كما أن وضعها في الخارج يجعلها أكثر عرضة للتلف أو إنبات جذور لها وظهور لون أخضر عليها في وقت قصير، يقدر أحيانا بحوالي أسبوع أو أقل.

 

ومع الظروف الاقتصادية السيئة وارتفاع الأسعار وحالة المناخ المتقلب حول العالم، سيحتاج المستهلكون إلى اتباع إرشادات لضمان عدم هدر الطعام بجدية، مما سيساعدهم أيضًا في توفير المال.

 

اقرأ أيضا| اكتفاء ذاتي وتكافل اجتماعي.. «القليوبية»: البطاطس والموالح مطابقة للمواصفات

 

ببساطة تنصح الصحيفة بضرورة التشجيع على تخزين البطاطس في أكياس قماشية أو ورقية بدلاً من البلاستيك والتأكد من حفظها في الظلام، كما يمكن طهي تلك التي تقترب من نهاية عمرها الافتراضي وتجميدها في أجزاء جاهزة للاستخدام مباشرة ووضعها في الفريزر، وهو ما سيضمن حفظها.