انتشار سيارات شفط مياه الأمطار بشوارع الشرقية

نتشار سيارات شفط  مياه الأمطار
نتشار سيارات شفط  مياه الأمطار

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بسرعة الدفع بسيارات شفط مياه الأمطار إلى الشوارع بالتنسيق مع مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

اقرأ أيضا | تجديد تعيين أسامة صلاح عميدًا لكلية التربية الرياضية بجامعة بنها

وأكد المحافظ، أن غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة في انعقاد دائم على مدار الساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن، لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية وفقاً لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، لمجابهة أي أزمات محتملة والتعامل الفوري والسريع لأي مشكلات طارئة، لحين استقرار الأحوال الجوية.

وأعطى محافظ الشرقية تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء برفع درجة الاستعداد لاستقبال فصل الشتاء ومواجهة التقلبات الجوية واحتمالية سقوط الأمطار، موجهاً بضرورة مراجعة بالوعات وصفايات الأمطار للتأكد من كفاءتها في سرعة تصريف مياه الأمطار وعدم تراكمها بالشوارع، حتى لا تتسبب في إعاقة حركة المواطنين والسيارات وكذلك الانتهاء من صيانة أعمدة الإنارة وتركيب عوازل عليها تجنباً لحدوث حوادث الصعق  بالكهرباء حفاظا على سلامة وأرواح المواطنين.

وتنفيذاً لتعليمات المحافظ قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح، بمراجعة بالوعات الصرف وصفايات الأمطار وتنظيفها للتأكد من كفاءتها في تصريف مياه الأمطار.