الليمون الأبرز.. 5 أطعمة يجب ألا تتناولها مع الشاي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قد تتفاجأ بمعرفة أن هناك بعض العناصر الغذائية التي يجب عليك تجنب تناولها مع الشاي لأن القيمة الغذائية سوف تتأثر، وذلك لأن أحدها يمنع القيمة الغذائية التي يحصل عليها الفرد عند تناول وجباته الأساسية مع الشاي. وبصرف النظر عن ذلك، فإنه يسبب مشاكل مثل الانتفاخ والإمساك وعسر الهضم ومشاكل الجلد.


وبحسب ما ذكره موقع "news18"، هناك خمسة عناصر غذائية لا ينبغي للمرء تناولها مع الشاي:

الحمص المطحون 

عادة ما يتم تقديم الشاي للضيوف مع وجبات خفيفة على الجانب، وهذه الوجبات الخفيفة عادة ما تكون مصنوعة من الحمص المطحون، ويمكن أن يسبب تناوله مع الشاي مشاكل في الهضم ، والتي قد تؤدي لاحقًا إلى الحموضة.


الليمون 

كثير من الناس يجمعون الليمون مع الشاي، وبما أن الليمون من الحمضيات بطبيعته ، فلا يجب مزجه بالشاي لأنه يؤدي إلى الانتفاخ.

كُركُم

يجب تجنب الأطعمة التي تحتوي على الكركم أثناء شرب الشاي لأن هذا أيضًا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في المعدة مثل الغازات أو الحموضة أو الإمساك، والكركم و الشاي ليست مزيجًا مناسبًا للجسم.


أصناف الطعام البارد

قد يؤدي إقران الأطعمة الباردة مع الشاي الساخن إلى العديد من المشكلات حيث لا يجتمع مزيج من الأطعمة الساخنة والباردة معًا، ويؤدي إلى عسر الهضم ويعطل الجهاز الهضمي بسبب درجات حرارة الطعام، وقد يسبب الغثيان والأرق، ويُنصح بتناول شيء بارد بعد نصف ساعة من تناول الشاي الساخن.

الخضروات الخضراء

قد يكون الجمع بين الخضروات الخضراء والشاي الساخن ضارًا بجسمك، مثل هذا المزيج يمنع امتصاص الجسم للحديد، ويتكون الشاي من مركبات تسمى العفص والأكسالات ، والتي يمكن أن تمنع امتصاص الحديد ، وخاصة الحديد النباتي.