تنظيم دورات تدريبية للمشغولات اليدوية للسيدات بقرى«حياة كريمة» في أسوان 

جانب من الدورة التدريبية
جانب من الدورة التدريبية

يستكمل فرع المجلس القومى في أسوان، الجهود والأنشطة المبذولة ضمن فعاليات المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية والذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ من أجل دعم محاور التمكين الاقتصادي للمرأة، مع تعزيز التدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي لمختلف فئات الأسرة داخل جميع القرى والنجوع المستهدفة للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة»؛ جاء ذلك تحت رعاية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

وأوضحت الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومي في أسوان، مواصلة تنظيم عدد من الدورات التدريبية للسيدات في المشاغل والوحدات الإنتاجية. 

وأشارت إلى أن الدورات التدريبية استهدفت 300 سيدة وفتاة بمدينة نصر النوبة وقريتي عنيبة والجنينة والشباك بمركز نصر النوبة. 

وقد لفتت الدكتورة هدى مصطفى، إلى أن الدورات شملت التدريب وتنمية المهارات والخبرات بمجالات المنتجات البيئية وأعمال النول والعرجون والحصائر والأطباق النوبية، بالإضافة إلى أعمال الطباعة على القماش ومنتجات الجريد والشنط وغيرها من المنتجات والمشغولات الحرفية. 

وتابعت أن دور هذه الدورات التدريبية المجانية في تأهيل السيدات لاقتحام سوق العمل الحر وإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تساهم في رفع مستواهن الاقتصادي وتحسين الظروف المعيشية لأسرهن.

اقرأ أيضا| وفد من «التنمية المحلية» يتفقد المشروعات الصغيرة في قرى أسوان